الجمعة 21/يونيو/2024

حماس: الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية دون اكتراث بمقررات “العدل الدولية”

حماس: الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية دون اكتراث بمقررات “العدل الدولية”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، يوم الأربعاء، جريمة الاحتلال الإسرائيلي إعدام مدنيين في إحدى مدارس بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: “إنّ جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، تتكشّف يوماً بعد يوم، والتي كان آخرها ما وثّقه نادي الأسير الفلسطيني وما رواه مواطنون فلسطينيون بقيام قوات الاحتلال بإعدام نحو 30 فلسطينياً في إحدى المدارس في بيت لاهيا، شمال القطاع، وهم مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، ما يشير إلى تنفيذ جيش الاحتلال لمجزرة بحق المدنيين بإعدامهم ميدانياً بعد التنكيل بهم”.

وأشارت إلى أن “هذه الجريمة النكراء وغيرها مما اقترفه النازيون الجدد بحق شعبنا الفلسطيني، ستبقى لعنة تطاردهم، وسيأتي اليوم الذي يحاسبون فيه على وحشيتهم وجرائمهم التي فاقت أبشع الانتهاكات التي عرفتها البشرية في عصرنا الحديث”.

وطالبت حماس المؤسسات الحقوقية إلى “توثيق هذه الجريمة المروّعة، لمحاكمة هذا الجيش المجرم وقادته النازيين الذين يستمرون في القتل والإبادة ضد شعبنا الفلسطيني دون اكتراث بمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، يوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 26,900 شهيد و65,949 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 150 شهيدًا و313 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وبينت أنه ما زال “عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...