الجمعة 21/يونيو/2024

أبرز تطورات اليوم الـ 109 للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

إصابات غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 109 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة،خاصة خانيونس، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

واستشهد ما لا يقل عن 7 مواطنين غالبيتهم من النساء، وجرح آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على منزل يعود لعائلة زامل، ما أدى لاستشهاد كل من: دعاء، ومحمود، ومريم، وعلي، وسعاد، ونور، وفاطمة زامل.

كما استشهد 3 مواطنين، وجرح آخرون، غالبيتهم من النساء والأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلا في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي خان يونس، استشهد شاب وأصيب آخرون، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة صناعة الوكالة في غرب المدينة، فيما قصفت طائرات الاحتلال مركبة لمواطنين غرب رفح جنوب القطاع، ما أدى لوقوع إصابات.

واستشهد عدد من المواطنين، وأصيب العشرات، إثر استهداف الطائرات الحربية استراحة على شاطئ البحر في خان يونس، كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها للمنطقة الغربية من محيط مستشفى ناصر في المدينة.

واضطر النازحون لدفن شهدائهم في ساحة جامعة الأقصى في خانيونس، بعد ارتقاء عدد من المواطنين جرّاء محاصرة دبابات الاحتلال للمكان، وإطلاقها النار بكثافة صوب كل من يتحرك محيط الجامعة.

وأكد د.اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الاحتلال الاسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.

وقال: إن الطواقم الطبية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفى الميداني الأردني المجاور له نتيجة القصف المتواصل.

وأفادت مصادر إعلامية باستشهاد الدكتور فضل أبو هين جراء العدوان الصهيوني على غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار والقذائف مساء الثلاثاء تجاه مستشفى ناصر الطبي في خانيونس.

وقال د.اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة: إن مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد.

وطالب بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منها وإليها.

وشن طيران الاحتلال غارات مكثّفة استهدفت أحياء غرب مدينة خانيونس.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر إغلاق معظم الطرق المؤدية لمدينة ومستشفى الأمل التابعة للجمعية في خانيونس جراء إطلاق النار المستمر من قوات الاحتلال، في حين تحاول سيارات الإسعاف فتح ممرات بديلة لتسهيل حركة سيارات الجمعية والمواطنين.

وقالت مصادر طبية إن 20 شهيدا وصلوا إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، ظهر اليوم الثلاثاء، تم انتشالهم من منطقة غرب المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن حجم الدمار كبير جدا في البنايات والمنازل والشقق السكنية والبنية التحتية في منطقة غرب غزة، نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي الذي نفذته قوات الاحتلال.

واستشهد 4 مواطنين جراء قصف من دبابة إسرائيلية على سيارة مدنية في مواصي خانيونس.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيدًا و354 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكد ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25490 شهيدًا و63354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأصدرت قوات الاحتلال الصهيوني أوامر تهجير جديدة تشمل سكان مخيم خانيونس وحي الأمل غرب المدينة، وطلبت منهم التوجه إلى المواصي التي تتعرض لقصف مدفعي وارتقى فيها صباح اليوم 8 شهداء جراء قصف وإطلاق نار من آليات الاحتلال صباح اليوم، إضافة إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى أمس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة محيط مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

واستشهد مواطن جراء إطلاق النار من مسيرات الاحتلال أمام مدخل مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في خانيونس.

وأكدت الجمعة وجود حالة ذعر وهلع بين النازحين في مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس ومحاولة المئات منهم مغادرة المكان هربا من استمرار القصف الاسرائيلي لاسيما مع إصدار الاحتلال أوامر إخلاء للمواطنين في حي الأمل بلوك 108.

وأكدت الهلال الأحمر الفلسطيني استمرار إطلاق نار من المسيرات على من يتحرك في محيط مستشفى الأمل ومركبات الإسعاف تعجز عن الوصول الى المصابين في خانيونس.

وقالت: إن طواقمها تعاملت في خانيونس اليوم مع 9 شهداء وإصابتين منذ الساعة السادسة والنص صباحا لغاية الساعة العاشرة والنصف.

وسمع دوي عدة انفجارات في المناطق الجنوبية لمدينة غزة.

وفجرت قوات الاحتلال مبنى في مكان توغلها قرب دوار أبو مازن بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

وأعلن الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال استهدفت الطابق الرابع من مقر الجمعية في خانيونس الذي يؤوي نازحين بالقصف المدفعي تزامنا مع إطلاق نار كثيف من الطائرات المسيرة ما أدى إلى وقوع عدد من الاصابات في صفوف النازحين.

https://twitter.com/PalinfoAr/status/1749666883169669500

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية وابلا من قنابل الإنارة في سماء قرية المصدر ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

ووصلت إصابات إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار برفح جرّاء قصف الاحتلال خيام النازحين بمنطقة المواصي في خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية على وسط وشرقي خان يونس.

وأصيب عدد من المواطنين جرّاء استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلًا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مخيم الشاطئ والمناطق الغربية لمدينة غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق منطقة المصدر وسط قطاع غزة.

واندلعت اشتباكات بين المقاومة والاحتلال في خانيونس وعدة محاور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...