الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: تدمير الاحتلال المنظومة التعليميّة جريمة حرب تستهدف الهوية الوطنية

حماس: تدمير الاحتلال المنظومة التعليميّة جريمة حرب تستهدف الهوية الوطنية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة حماس، يوم الخميس، إنّ تدمير الاحتلال للمدارس والجامعات في قطاع غزة هو سلوك إجرامي، مشيرةً إلى أنّ هذا السلوك المجرم لن يحقق أهدافه العدوانيّة في تقويض المنظومة التعليميّة والهوية الوطنيّة الرّاسخة.

وأكدت حماس في تصريحٍ صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنَّ مواصلة الاحتلال الصهيوني النازي استهدافه العدواني والممنهج ضد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزَّة؛ عبر قصف وتدمير المباني هو جريمة حرب وسلوك إجرامي يستهدف تدمير كل مقوّمات استمرار عمل المنظومة التعليمية في قطاع غزَّة”.

ولفتت الحركة إلى أن ” الاحتلال دمّر خلال مئة يوم من العدوان أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية”، كان آخرها تفجير جامعة الإسراء فضلًا عن إعادة قصف الجامعة الإسلامية اليوم.

وشددت حماس أنّ الشعب الفلسطيني بصموده وتضحياته ومقاومته سيفشل هذه المخططات الدنيئة الهادفة إلى تقويض وكسر المنظومة التعليمية وطمس الهُوية الوطنيّة الراسخة لدى الشعب الفلسطيني.

ودعت الأمم المتحدة والمؤسسات الدوليّة الحقوقيّة إلى توثيق هذه الجرائم، وكل جرائم الاحتلال في قطاع غزة، مطالبةً إيّاهم بتحمّل مسؤولياتهم وأدوارهم في إدانة ومحاكمة الكيان المجرم وقادة حربه النازيين أمام المحاكم الدوليّة المختصة.

ونسفت قوات الاحتلال الصهيوني، مبنى جامعة الإسراء في غزة، بعد 70 يومًا من احتلالها وتحويلها ثكنة عسكرية ومركزًا للاعتقال.

وقالت إدارة الجامعة في بيان لها: إن الاحتلال الإسرائيلي احتلّ مبنى الجامعة لسبعين يومًا وحوله لقاعدة عسكرية ومركزا لقنص المدنيين العزّل في مناطق شارع الرشيد والمغراقة والزهراء ومعتقلاً مؤقتا للتحقيق مع الفلسطينيين، وذلك قبل أن ينسفه.

ووفقاً لآخر إحصائية صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي، فقد دمّر الاحتلال 97 مدرسة وجامعة بشكل كلي، كما دمّر ️ (295) مدرسة وجامعة بشكل جزئي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...