الثلاثاء 02/يوليو/2024

أبرز تطورات اليوم الـ 101 للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 101 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال مساء، منزلا لعائلة شمعة في شارع النفق بمدينة غزة.

ووجه سكان من تحت الأنقاض مناشدات لإنقاذهم.

ووصل 11 شهيدا من عائلتي “ابن جرمي” و “السيبان” وعدد من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء قصف منزل في منطقة ميراج شمالي رفح.

وارتقى 4 شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش في تصريح صحفي: إن غالبية الضحايا في غزة هم من النساء والأطفال ولا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن شبح المجاعة يطارد سكان غزة إلى جانب المرض وسوء التغذية والتهديدات الصحية الأخرى.

وأكد مقتل (استشهاد) 152 موظفا من الأمم المتحدة منذ 7 أكتوبر وهي أكبر خسارة في تاريخ المنظمة.

وقال: نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، محذرا بأنه كلما طال أمد الصراع في غزة زاد خطر التصعيد وسوء التقدير.

وارتقى 8 شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين قرب مقر الدفاع المدني في خان يونس جنوبي قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في خانيوس منذ صباح اليوم إلى 16 شهيدًا.

وارتقى شهيدان بعد استهدافهما من طائرات الاحتلال بصاروخ قرب مدرسة طيبة في عبسان الكبيرة حيث يوجد هناك نازحون من سكان المناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

وانتشل عدد من جثامين الشهداء من محيط محطة أبو محطة قرب المغازي على شارع صلاح الدين ومنهم جثث متحللة.

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه تمكنت من انتشال عشرات الشهداء وإنقاذ العشرات من الجرحى بعد استهداف قوات الاحتلال لشقة سكنية في حي الصبرة بمدينة غزة لعائلة السوسي فجر هذا اليوم.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 132 شهيد و 252 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية

وأضافت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 24100 شهيد و 60834 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل مدفعية الاحتلال قصفها تجاه مخيم المغازي وقرية المصدر ومخيم البريج وسط قطاع غزة، إلى جانب بطمن السمين وقيزان النجار وجورة اللوت في خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال مدرسة وروضة ومسجد الدعوة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بارتقاء 33 شهيدا وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال على منازل في مدينة غزة فجر اليوم.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على مخيم البريج.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحداد بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن المواطن حربي الحداد اسشتهد مع زوجته وابنه وابنته والمواطن احمد الحداد وزوجته وخمسة من أبنائه وزوجة علاء الحداد بعد قصف الاحتلال الليلة الماضية منازلهم بجوار مسجد الشمعة بحي الزيتون شرق غزة.

ووصل شهيدان و5 جرحى إلى مسشتفى ناصر بخانيونس جراء استهداف الاحتلال الصهيوني خيمةً للنازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي المنارة في مدينة خانيونس وسط ‏اشتباكات عنيفة ومستمرة تسمع في قيزان نجار جنوب خانيونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات