عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

القسّام تدك تل أبيب وتقتل 11 جنديًا وتبث مشاهد لقنص ضابط ببندقية الغول

القسّام تدك تل أبيب وتقتل 11 جنديًا وتبث مشاهد لقنص ضابط ببندقية الغول

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة، اليوم الخميس، خوض معارك بطولية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني بمحاور التوغل في قطاع غزة، ودكت تل أبيب الكبرى برشقات صاروخية كبيرة، في حين أقر العدو بمقتل ضابطين وجندي وإصابة آخرين.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بلاغٍ عسكري، أنّ مجاهديها تمكنونا من الإجهاز على 11 جنديًا صهيونيًا.

وقالت الكتائب: تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة التوام شمال مدينة غزة بعبوات “الشواظ” والاشتباك معها بالرشاشات الثقيلة وأكد مجاهدونا قتل 11 جنديًا من أفرادها.

ولفتت إلى مقاتليها تمكنوا كذلك من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة الإسناد التابعة لها والمكونة من 8 جنود.

ونوهت في بلاغ عسكري إلى أن مجاهديها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال بقذيفة “الياسين 105” شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت 3 دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خانيونس.

وأبلغ مجاهدو القسام بعد عودتهم من خطوط القتال في مدينة غزة، عن استهدافهم 7 آليات صهيونية في محاور القتال المختلفة ويؤكدون تحقيقهم إصابات محققة بها وتدمير واحتراق بعضها بالكامل.

كما أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة اليرموك بمدينة غزة أنّهم تمكنوا من الإغارة على بيت يتحصن به عدد من جنود الاحتلال والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة وتمكن مجاهدونا من الإجهاز على 6 جنود وإصابة آخرين

وقالت الكتائب في بلاغ عكسري: إنه وبعد عودة مجاهدينا من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، أبلغوا وبالاشتراك مع سرايا القدس عن استهدافهم آليتين عسكريتين من نوع “ميركفاه” بالقذائف المضادة للدروع.

من جانبها كشفت سرايا القدس بـ “الفيديو والصور” عن الطائرة المسيرة الصهيونية SKY RACING رقم (528) التي استطاع مجاهدوها أسقاطها شمال قطاع غزة.

ونوهت في بلاغٍ عسكريٍ آخر، إلى تمكن مجاهديها من استهداف عدد من جنود الاحتلال على آلية عسكرية في منطقة مسجد فلسطين بمدينة غزة بقذيفة مضادة للأفراد بالتزامن مع استهدافها بقذيفة “تاندوم”.

وقالت الكتائب إنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في محيط مسجد فلسطين بمدينة غزة وأكدوا إصابتهم إصابة محققة في الرأس وسقوطهم عن الآليات.

وفي هذا السياق بثت الكتائب على قناتها بتليغرام مشاهد لقنص ضابط صهيوني ببندقية “الغول” القسامية شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت أنّ مجاهديها القسام من قنص جندي فوق دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة ومن ثم استهدافها بقذيفة “تاندوم”

وأفاد مراسلنا، أن أصوات اشتباكات ضارية وانفجارات تسمع في عدة محاور من جباليا ومخيمها، وفي غزة، وشرق خانيونس، في إطار معارك ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي فوق دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة ومن ثم استهدافها بقذيفة “تاندوم”.

وتمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من تفجير عبوة أرضية ناسفة بدبابة ميركفاه صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال قرب دبابة صهيونية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة مضادة للأفراد ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

ودكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كتائب القسام: تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات.

وقصتف كتائب القسام “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأكدت مصادر إعلامية أن رشقات صاروخية كبيرة انطلقت من قطاع غزة ووصلت إلى تل أبيب الكبرى، وهرتسيليا، ووصلت إلى عمق يصل إلى 100 كم من قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الاسرائيلية: إن دفعة صاروخية أطلقت من قطاع غزة لم نر مثلها في الأيام الأولى من الحرب على غزة، طالت مناطق في أسدود وعسقلان وتل ابيب.

وقال مراسل الجزيرة: إن السلطات الإسرائيلية تحدثت عن إطلاق 35 صاروخًا أطلقت على رشقتين تجاه تل أبيب الكبرى.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

ودكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “حوليت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس إسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من طراز “Sky Racing” -رقم 528 – في سماء شمال قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس أنها استهدفت 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس: فجر اليوم أوقعنا مجموعة من جنود العدو بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خضناها بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد مع المجموعة التي تحصنت بأحد المنازل في محور الشيخ رضوان.

وأعلنت قصف موقع “ناحل عوز” وتحشدات العدو في محيط موقع بدر شمال الشاطئ ومحاور التقدم برشقات صاروخية وقذائف الهاون.

ودكت سرايا القدس تحشداً لجنود العدو في محيط الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وأعلن جيش الاحتلال -اليوم الخميس- عن مقتل ضابطين وجندي وإصابة 8 جنود آخرين -بينهم ضابط من سلاح المدرعات- بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة.

ولم يضف جيش الاحتلال تفاصيل أخرى عن ظروف المعارك التي أدت لمقتل وإصابة جنوده.

وارتفع بذلك عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ انطلاق “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 469 قتيلا، بينهم 143 منذ بداية العملية البرية في القطاع المحاصر. وبين القتلى 70 منذ انهيار الهدنة في الأول من الشهر الجاري.

وتؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال يخفي خسائره الحقيقية، وأن عدد قتلاه وإصاباته أكثر بكثير مما يعلن.

ومساء الأربعاء، قال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، في بلاغٍ عسكريٍ: إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية وقتل 25 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة.

وأشار أبو عبيدة إلى أن “مجاهدي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا”، وأنهم أكدوا “قتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات