الأربعاء 26/يونيو/2024

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 ضباط وجنديين بغزة.. أحدهم نجل وزير في “كابينت” الحرب

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 ضباط وجنديين بغزة.. أحدهم نجل وزير في “كابينت” الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلاه في قطاع غزة، برصاص المقاومة الفلسطينية، إلى 5 بينهم ثلاثة ضباط، بالإضافة لإصابة عدد آخر بجراح بينها خطيرة.

كما اعترف إعلام العدوّ بوصول 24 جنديا مصابا اثنان منهم حالتهما خطيرة لمستشفى سوروكا في بئر السبع عبر مروحيات جيش الاحتلال.

وفجر اليوم، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، تحت بند سُمح بالنشر، بأن ضابطًا وجندي إسرائيليين قتلا خلال المعارك البرية داخل غزة، كما أصيب أربعة جنود احتياط.

وأشار إلى أن المصابين ثلاثة من جنود الاحتياط من لواء المظليين بجروح خطيرة، وجندي احتياط آخر من الكتيبة 7008 بجروح خطيرة.

ووفق ما ينشر الاحتلال، فإن عدد قتلى جيشه في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قد ارتفع إلى 92 ضابطًا وجنديًا، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

وتُشير معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، إلى أن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 418 جنديًا وضابطًا “إسرائيليًا”، بالإضافة لـ 59 شرطيًا “إسرائيليًا” و10 من جهاز الشاباك.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إنها تمكنت خلال الـ 72 ساعة الماضية من تدمير 135 آلية عسكرية “كليًا أو جزئيًا” في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وصرح الناطق العسكري باسم كتائب القسام، “أبو عبيدة”، في بيان صحفي عبر قناته على منصة “تيليغرام”، بأن مقاتلي القسام “أوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها”.

ونوه إلى “استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر”.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء اليوم أن مجاهديها الأبطال تمكنوا من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...