الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملات دهم واقتحام واسعة في الضفة الغربية، اعتقلت خلالها 46 مواطنا، منهم الصحفي الجريح مؤمن سمرين.

وأفادت مصتدر محليت أن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المدن والبلدات والمخيمات بالضفة الغربية، وسط مواجهات واشتباكات مع الشبان والمقاومين.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنًا من قرية برقا شرقي مدينة رام الله، بينهم الزميل الصحفي الجريح مؤمن سمرين؛ والذي كان قد أصيب قبل أشهر برصاص “حي” في الرأس خلال تغطيته لمواجهات في رام الله، وما زال يتلقى العلاج.

وفي السياق، اندلعت اشتباكات في بلدة قباطية جنوب جنين عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال، ومنعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف من الوصول لنقل الإصابات.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت كلا من المحرر فيصل شحادة أبو الرب، وليث محمد ناجي كميل، وماهر سعيد زكارنة، وسلطان الأمين كميل، ومروان خزيمية، وأحمد أبو زيتون كميل، وساري جبر، وحمادة جبر زكارنة، كما سلمت بلاغات لآخرين لتسليم أنفسهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي الوشاحي بعد محاصرة منزله واقتحامه في قرية مثلث الشهداء جنوب ـجنين.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق النار والعبوات الناسفة عند مدخل بلدة السيلة الحارثية شمال غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس معززة بعشرات الآليات بينها جرافة عسكرية، وحاصرت مخيم بلاطة، ونشرت القناصة على البنايات المقابلة.

وقالت مصادر، إن جرافة الاحتلال قامت بتجريف شارع السوق داخل مخيم بلاطة، ودمرت البنية التحتية وبسطات الباعة، كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم بالسواتر الترابية.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل، وفتشتها وحققت ميدانيا مع سكانها، واعتقلت كلا من: جهاد حسام أبو مسلم (أفرجت عنه لاحقا)، وهشام حسام أبو مسلم، وأحمد العاصي، وفارس أحمد عاصي.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون اليات لاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع، وأصيب شاب بالرصاص الحي بالبطن.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمين عرمان ونجله الأسير معتصم عرمان في بلدة عين يبرود برام الله، وخربت محتويات المنزل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق القدس المحتلة، واعتقلت ستة مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وهم الشيخ محمد الهدرة، ومصعب الهدرة، ومهدي أبو الهوى، وسراج أبو سبيتان، وأحمد مروان أبو جمعة، ورأفت أبو جمعة، فيما اعتقلت الشاب عدي أبو هنية من منزله في بلدة عناتا بالقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال أكرم الأطرش، وعمران الأطرش، ومحمد ماهر عمارنة من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ومحمد نادر سباتين وزيد محمد سباتين من بلدة حوسان.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر خزيمة غيث، وعمار محمود القواسمة، وأديب شفيق القواسمة، وبشار أحمد القواسمة، وأيمن الجنيدي، وحذيفة نزار رمضان بعد مادهمة منازلهم في مدينة الخليل.

كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهم: أحمد محمود أبو عياش، وبدر أبو عياش، وإبراهيم حمزة الخطيب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات