الأربعاء 26/يونيو/2024

47 شهيدًا وعشرات الشهداء بمجزرة الاحتلال في مخيم المغازي

47 شهيدًا وعشرات الشهداء بمجزرة الاحتلال في مخيم المغازي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 47 مواطنا وأصيب العشرات، مساء السبت، في مجزرة مروعة اقترفتها قوات الاحتلال الصهيوني بعدما قصف طيرانها الحربي عدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقترفت مجزرة في مخيم المغازي بعدما قصفت منزلين لعائلة سمعان والمزين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ودمرتهما مع عدد من المنازل على رؤوس ساكنيهم، ما أدى إلى ارتقاء 47 مواطنا والعشرات من الجرحى والمفقودين.

وأكدت وزارة الصحة أن العديد من المفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وفجع المصور الصحفي محمد العالول بأن عددًا من أبنائه وأفراد من أسرته ارتقوا خلال مجزرة الاحتلال في مخيم المغازي.

وقالت حركة حماس إن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرة جديدة في مخيم المغازي، أسفرت عن أكثر من 133 شهيدًا وجريحا جلّهم من الأطفال والنساء بقصفه منازل المواطنين بشكل مباشر.

وأضافت حماس في بيان لها: تأتي هذه المجزرة لتنضم إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي، كمجزرة مدرسة أسامة بن زيد ومجزرة مدرسة الفاخورة أثناء وجود وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في “تل أبيب” والمنطقة، ما يؤكد مسؤولية الإدارة الأمريكية عن هذه الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بسلاح أمريكي وضوء أخضر من الرئيس بايدن.

وجاءت المجزرة، في وقت استمرت طائرات الاحتلال في شن غارات مكثفة على أحياء غرب وشمال غزة، وألقت قنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليا على تلك الأحياء، خاصة على مخيم الشاطئ غرب غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال 15 غارة على الأقل على محيط مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت بئر المياه الرئيسي في منطقة تل الزعتر، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدفق المياه إلى الأحياء والمنازل المحيطة بالبئر.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى أكثر من 9500 شهيد وإصابة أكثر من 25 ألفا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...