الأحد 07/يوليو/2024

الاحتلال يعتقل 55 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 55 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني -الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة- (55) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم صحفيان، وأسرى سابقون، وأشقاء، مع استمرار حملات الاعتقال، والهجمة الانتقامية الممنهجة بحقّ شعبنا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة: الخليل، وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، نابلس، جنين، طولكرم، أريحا، والقدس رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين.

ففي رام الله، اعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال القيادي في حركة حماس الشيخ جمال الطويل من مدينة البيرة، واعتدت عليه بالضرب.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء: حسام وهمام وعلام وعصام ذياب بعد مداهمة منازلهم في كفر راعي جنوب غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة في محاولة لاعتقال شقيقهم المحرر والمطارد بلال ذياب، علماً أن الاحتلال اعتقل زوجته واثنين من أشقائه مسبقاً للضغط عليه لتسليم نفسه.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالا، واعتقلت ‫محمود مهنا وأحمد محمد ادحيلية وأوس عبيد وكرم ادحيلية ومحمد ماهر أسعد لا، واعتقلت الأسير المحرر عبد الله خضر رصرص (42 عاما)، والمواطن ماهر الفاخوري، بعد مداهمة منزله في ضاحية ارتاح جنوب طولكرم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور في جامعة النجاح غسان بدران عقب مداهمة منزله في مدينة نابلس، واعتقلت الأشقاء سامي وسلامة ورامي وفؤاد وبرهان وحمزة وزياد يوسف حسن عقب اقتحام منازلهم في قرية قصرة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من مناطق مفترقة في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، عرف منهم: موفق أبو عيشة من جبل أبو رمان، وناصر سلامة، وخليل أبو حسين، ويعقوب أبو تركي.

واعتقلت من بلدة سعير شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، كلا من أيهم علي جرادات، وبلال عارف شلالدة، وثائر رجا شلالدة، ومحمد ذياب الطروة، وطلال عزات شلالدة، ومحمد فخري شلالدة، ومناضل ساكت شلالدة، وعيسى أحمد شلالدة، ونور الدين عيسى شلالدة، وعز الدين عيسى شلالدة، ومحمد عيسى شلالدة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل، وداهمت عدة منازل وخربت في محتوياتها، وفتشت الهواتف المحمولة لساكنيها، واعتقلت الشاب يعقوب أبو تركي، فيما أجبرت قوات الاحتلال المحرر عبد الله محمد رصرص من مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة على تسليم نفسه، بعد اعتقال والده ووالدته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة المقدسية جنات خالد الطويل (15عام) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، ويعتدي عليها وعلى شقيقها.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (1985) حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات