الأربعاء 26/يونيو/2024

موقع أمريكي يكذّب تشكيك بايدن في قائمة ضحايا غزة من عدوان الاحتلال

موقع أمريكي يكذّب تشكيك بايدن في قائمة ضحايا غزة من عدوان الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن في 25 أكتوبر الماضي، عما تعتزم حكومته القيام به، لتقليل عدد الضحايا المدنيين في غزة، فرد قائلا: “أنا متأكد من أن أبرياء قُتلوا، لكنني لا أثق في العدد الذي يستخدمه الفلسطينيون”.

وأفاد تقرير بموقع “ذا إنترسبت” الأمريكي، وترجمته صحيفة “الخليج الجديد”، أن “جهود بايدن لنزع الشرعية عن أعداد الضحايا التي تخرج من غزة باعتبارها مزيفة، قد خلقت فرصة للمدافعين عن حملة القصف العشوائي الإسرائيلية لتجاهل الأزمة، إذ يقولون إن حركة حماس تحكم غزة، وبالتالي تدير وزارة الصحة وتضخم أرقام الضحايا”.

وردت وزارة الصحة في غزة بنشر قائمة بأسماء 6747 شخصا، بينهم 2664 طفلا، استشهدوا حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول منذ بدء حملة القصف الإسرائيلي في السابع من نفس الشهر.

وبعد أن نشرت الوزارة القائمة، قال المتشككون إنها قد تكون ملفقة، وحافظ المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي على شكوكه بقوله إن “الوزارة واجهة لحماس، ولا يمكننا قبول أي شيء يخرج من حماس”، وفق لـ”ذا إنترسبت”.

ومنذ أن نشرت وزارة الصحة القائمة، ارتفع عدد الشهداء في غزة حتى الأربعاء إلى أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصيب نحو 21543.

فيما قتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 239 آخرين ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

قائمة فلسطينية موثوقة

وقال الموقع الأمريكي: “قمنا بالتحقيق من (قائمة الضحايا) وتمكنا من التأكد من عشرات الأسماء المدرجة في قائمة الوزارة من خلال عائلة واحدة”.

وتابع “قبل إصدار القائمة، قال مرام الدادة، وهو فلسطيني ولد ونشأ في غزة، لكنه يعيش الآن في أورلاندو بولاية فلوريدا، إن 7 من أقارب والده و30 من أقارب والدته قتلوا في خان يونس وما حولها، وبعد أسبوع، ارتفع العدد إلى 46”.

وأضاف “ذا إنترسبت”: “قمنا بمقارنة قائمة أقاربه التي بدأ تجميعها الأسبوع الماضي، قبل إصدار قائمة مسؤولي غزة، بالقائمة التي أعلنتها وزارة الصحة لاحقا، وبالفعل تشمل قائمة القتلى 4 أسماء عائلات مختلفة: 30 فردا من فرع واحد من العائلة، و9 من فرع آخر، و4 من فرع ثالث و3 من فرع رابع”.

وأكمل الموقع أن “من بين أفراد عائلة الدادة الـ46 الذين قتلوا حتى الآن في الحرب، ظهر 43 في القائمة (الخاصة بوزارة الصحة)، من الأصغر طفلة لم تبلغ سنة واحدة بعد إلى الأكبر، وهي جدة تبلغ من العمر 71 عاما”.

وقال الدادة إن “عائلته كانت غير سياسية على الإطلاق، وليس لها أي علاقة بحماس”، مضيفا: “فاجأهم هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بقدر ما فاجأ العالم”.

وفي ذلك اليوم، شنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، هجوم “طوفان الأقصى” على الاحتلال؛ ردا على اعتداءاته اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...