الأربعاء 26/يونيو/2024

البعثة الطبية النرويجية تطالب الدول العربية بقطع النفط عن أمريكا

البعثة الطبية النرويجية تطالب الدول العربية بقطع النفط عن أمريكا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب مسؤول البعثة الطبية النرويجية إلى غزة مادس غلبرت، اليوم الثلاثاء، الدول العربية بقطع الغاز والنفط عن الولايات المتحدة.

وقال غلبرت في تصريحات لقناة الجزيرة إن “هذا ربما سيوقف القصف فورا”، معتبرا أن مجازر المدنيين تحت الحصار تتطلب تحركا عربيا موحدا.

ودعا دولة الاحتلال بإدخال الماء والوقود والغذاء إلى غزة فورا، وأن توقف حربها على القطاع المحاصر.

وأضاف أن “ما نحتاج إليه الآن هو وقف القتل وإنتاج الموت في قطاع غزة”.

وقال إن “حصار غزة يقتل الناس، وهذا مخالف للقانون” مضيفا أن 14 مستشفى أغلقت إضافة إلى العديد من العيادات الطبية الأخرى بسبب القصف الإسرائيلي.

وناشد بفتح معبر رفح مؤكدا أنه “لا يمكن للعالم أن يقبل دخول المساعدات بالقطّارة” مشددا على أن الأولوية يجب أن تكون لوقف القصف وأن “على العالم التحرك الآن”.

وتابع أن “منظمة الصحة العالمية وثّقت أكثر من 100 هجوم على مرافق طبية”.

وأكد مسؤول البعثة النرويجية إلى غزة أن للجيش الإسرائيلي تاريخا حافلا في قصف المرافق الصحية والعاملين فيها، وأن “شعب غزة سجين، ويتعرض لأعنف اعتداء خلال هذا القرن”.

يذكر أن وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي، عبر عن اعتقاد بلاده بأن إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي بقصفها لقطاع غزة، الذي أدى إلى تسوية أحياء بالأرض وقتل آلاف الفلسطينيين.

كما قال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوير، في وقت سابق، إن من الضروري إيصال مواد الإغاثة للمدنيين في غزة بأسرع وقت ممكن، معتبرا أن إسرائيل تجاوزت قواعد القانون الدولي في حربها على قطاع غزة.

ا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...