الإثنين 01/يوليو/2024

شاهد .. أسرى الاحتلال بغزة يوجهون رسالة لنتنياهو والحكومة الصهيونية

شاهد .. أسرى الاحتلال بغزة يوجهون رسالة لنتنياهو والحكومة الصهيونية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجّه عدد من أسرى الاحتلال في قطاع غزة، رسالة متلفزة إلى رئيس حكومة الاحتلال مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، وحكومته الصهيونية.

ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو ظهر فيه ثلاث أسيرات، وتحدثت إحداهن بحدة وهي توجه رسالته لنتنياهو منددة باستهتاره بحياتهم، ورفضه الاستجابة للصفقة التي عرضتها حركة حماس بإطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق أسرى الاحتلال.

وتوجهت الأسيرة الصهيونية لنتنياهو بقولها: لقد وقعنا في الأسر ولم يكن هناك جيش يحمينا، قتل ما يكفي من الإسرائيليين وأنت تريد قتلنا…يكفينا…عليك أن تطلق سراحنا.

وأضافت وهي تتحدث بغضب: أعيدونا الآن الآن.. نتنياهو فشل سياسياً وعسكرياً، ونحن نطالبه بإعادة كل الأسرى فوراً، وأول أمس كان هناك مباحثات حول وقف النار والإفراج عن الجميع ولكن نتنياهو تراجع.

وفيما يلي النص الحرفي لرسالة الأسيرة الإسرائيلية:

بنيامين نتينياهو مرحبا، نحن موجودين في أسر حماس، ٢٣ يوما… بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى (الصهاينة)، ونحن نعرف انه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا، كان يجب عليك ان تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا.

وأضافت: مع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب “الفشلة” التي تسببت بها في السابع من اكتوبر ، لأنه لم يكن اي جندي في المكان ولم يأتي الينا اي شخص، ولم يدافع هنا اي شخص، ونحن مواطنين سذّج، مواطنين ندفع ضرائب لدولة اسرائيل.

وتابعت: نحن الآن موجودين في الأسر في ظل شروط “لا شروط”. انت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، انت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين اسرائيليين قتلوا، اطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن (تصرخ بصوت عالي).

وعرض قائد حماس في غزة، يحيى السنوار استعداد الحركة لإطلاق جميع أسرى الاحتلال في غزة، وعددهم نحو 250 أسيرا، مقابل إطلاق الاحتلال جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يزيد عددهم عن 7 آلاف أسير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات