الجمعة 28/يونيو/2024

معروف والقدرة يفندان تشكيك بايدن بأعداد محرقة غزة

معروف والقدرة يفندان تشكيك بايدن بأعداد محرقة غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، أن تشكيك الرئيس الأمريكي بايدن أمس بالتقارير الصادرة من غزة حول أعداد ضحايا محرقة الاحتلال المستمرة في غزة منذ ٢٠ يوما، جزء من سياسة التشجيع الأمريكي للاحتلال بارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر ضد شعبنا.

وقال معروف في تصريح له، الخميس: إن هذا التصريح جزء من سياسة التشجيع الأمريكي للاحتلال بارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر ضد شعبنا، ويتسق تماما مع الدعم غير المحدود والضوء الأخضر الذي منحته أمريكا للاحتلال الاسرائيلي النازي منذ بداية هذا العدوان ما يجعلها شريكا أساسيا في كل هذه الجرائم المرتكبة حاليا.

وأضاف: يتجاهل الرئيس الأمريكي أن تقارير أعداد الضحايا ومجمل الوضع الإنساني لا تقتصر على الجهات الرسمية الفلسطينية فقط، وإنما تقدمها أيضا وتعززها المؤسسات والهيئات الدولية، وهي تتفق تماما مع ما يتم الإفصاح عنه عبر وزارة الصحة.

وأشار إلى أن بايدن يتناسى أيضا أن جرائم ومجازر الاحتلال تتم على بصر وسمع العالم أجمع وتوثق وسائل الإعلام ضحاياها من المدنيين بشكل عام والأطفال والنساء بشكل خاص، وكل ذلك يتم بأسلحة وذخائر أمريكية الصنع.

وشدد على أن هذه محاولة مكشوفة من الاحتلال وراعيته لحرف الأنظار عن الفظائع التي يراها العالم أجمع.

وقال: ليعلم كل من يشكك بهذه الأرقام أننا نتحرى أعلى درجات الدقة والمسئولية في حصر أعداد الشهداء وتحديد بياناتهم، ونقوم بالتدقيق فيها، حتى أننا لم ندرج المفقودين تحت الأنقاض وهم بالمئات ضمن عداد الشهداء رغم فقدان أي أمل بخروجهم أحياء، فضلا عن وجود شهداء تم دفنهم من ذويهم دون التمكن من إدراج بياناتهم؛ الأمر الذي يعني أن أعداد الشهداء على أرض الواقع هو أكبر حتى مما يعلن عنه.

وشدد على أن هذا الموقف يعكس حالة الانحياز الأمريكي التام والتماهي المطلق مع الاحتلال في عدوانه، الأمر الذي يتطلب موقفا مسئولا من المجتمع الدولي لوقف هذه المحرقة ضد شعبنا التي تتم تحت الرعاية الأمريكية.

من جهته، دعا أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، جميع المؤسسات للاطلاع على منظومة العمل في وزارة الصحة ليعلم العالم ان خلف كل رقم معلن قصة انسان معلوم الاسم والهوية، فأبناء شعبنا ليسوا نكرات يمكن تجاهلهم .

وقال: سنعلن بالتفاصيل وامام العالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا امام بصر العالم وسمعه منذ السابع من اكتوبر الجاري.

وأضاف: نقول للذين تحاصرهم غزارة دماء الأطفال والنساء من شعبنا المكلوم فلم يجدوا سبيلا الا التشكيك في صحة الأرقام …. نقول لهم يكفيكم وقاحة وكان الأجدر بكم ان تقفوا أمام الحقيقة وتحاكموا مرتكبي المحرقة والمجازر وتوقفوا دعمهم.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 481 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيداً منذ 7 أكتوبر ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات