الخميس 27/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، حملة الاعتقالات الواسعة التي تنفذها في الضفة الغربية المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة مواطنين، بعد أن داهمت منازلهم، وههم: مؤمن أحمد الشلش(23 عاما)، وعميد عبد القادر شلش (16 عاما)، ومحمد أمين عبد القادر الرجوب من بلدة بيت عوا، وطارق عمرو من بلدة دورا، وأنور ادعيس، ومهند حمودة الاطرش، وأحمد الشريف، واكرم وليد عمرو، وصدام دعنا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من بيت لحم، وهم: مهدي قاسم الشيخ، وخليل الشيخ، وورد الشيخ، وجميعهم في العشرينات من العمر، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان أحمد خميس (24 عاما) من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، ويوسف جمال عياد، ومحمد حجازي من شارع الصف، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من جنين. وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررين محمود رشيد الفايد، وجمعة سعد أبو خليفة، بعد دهم وتفتيش منزليهما في حي الجابريات، وواد برقين، وسط مواجهات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت السيلة الحارثية، وداهمت عددا من الأحياء.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، وأغلقت مطعما بفرعيه، واقتحمت أحياءً في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: المعتقل المحرر محمد سرحان البرغوثي من بلدة كوبر، وضياء أبو قرع من المزرعة الغربية، ويوسف مشهور أبو ظاهر من قرية أبو شخيدم، وفادي إبراهيم زيادة، من قرية بيتللو، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال مطعما بفرعيه، في بلدتي سلواد، وبيرزيت، لمدة خمسة أشهر، على خلفية نشره منشورا على “فيسبوك”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء الطيرة، وأم الشرايط، والماصيون، وسط المدينة، وبلدة بيت سيرا، شمال غرب رام الله، وسط اندلاع مواجهات.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، الليلة الماضية، مساكن المواطنين في الفارسية بالأغوار الشمالية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المواطن لؤي زهدي أبو محسن: إن مستوطنين اقتحموا منتصف الليلة مساكنهم، وهددونهم بالرحيل، وهدموا غرفة سكنية مبنية من “الطوب”، وسط حالة من الخوف والذعر أصابت الأطفال والنساء، وفق وفا.

يذكر أن المستوطنين داهموا يوم أمس منازل عدد من المواطنين في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية، وهددوهم بالقتل والتشريد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات