الخميس 27/يونيو/2024

القانوع يشيد بإدانة المقررة الأممية ألبانيز لانتهاكات الاحتلال

القانوع يشيد بإدانة المقررة الأممية ألبانيز لانتهاكات الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشاد الناطق باسم حركة “حماس”، عبد اللطيف القانوع بموقف المقررة الخاصة للأمم المتحدة في فلسطين المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، التي أدانت فيها انتهاكات حكومة الاحتلال الجسيمة ضد أبناء شعبنا واستخدامها لجريمة “العقاب الجماعي” على نطاق واسع كإحدى سياساته للتنكيل بشعبنا الفلسطيني.

ودعا القانوع، في تصري صحفي، اليوم السبت، المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية ذات العلاقة إلى اتخاذ خطوات عملية وملموسة لتجريم الاحتلال على انتهاكاته الممنهجة، ومحاسبة قادته على جرائمهم الموثّقة في عشرات التقارير الأممية والدولية، وإنصاف شعبنا عبر دعم تطلعاته الوطنية المشروعة في التحرّر والاستقلال.

اقرأ أيضًا: لم يعد السكوت ممكنًا .. تصريحات ومواقف دولية تفضح جرائم إسرائيل

وسبق أن هاجمت جهات إسرائيلة، المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، مطالبة بإنهاء عملها، على خلفية انتقاداتها المتكررة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

ورغم سطوة اللوبي الصهيوني، بدأت تعلو الأصوات من وزراء ومسؤولين في العالم بمستويات مختلفة ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن أحدث المواقف، حديث وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية كارولين غينيز في مقابلة مع صحيفة “دي مورغن”، عن قتل قوات الاحتلال الأطفال الفلسطينيين ومسح قرى بكاملها من الخريطة وتدمير مدارس وأحياء ممولة من الاتحاد الأوروبي.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات