الخميس 26/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين أحدهم الشيخ صلاح الخواجا في الضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، ستة مواطنين، أحدهما الشيخ صلاح الخواجا والد منفذ عملية “ديزنغوف” خلال عملية اقتحام في رام الله، والخليل في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين وداهمت منزل والد الشهيد معتز الخواجا، -وهو من الرعيل الأول لحركة “حماس” في نعلين، ومن مبعدي مرج الزهور- واعتقلته وصادرت مركبته.

واستشهد القسامي المعتز بالله الخواجا (23 عاماً) في 9/3/2023، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية في شارع “ديزنغوف” وسط تل أبيب.

وعقب العملية، قال الشيخ صلاح الخواجا، في تصريحات صحفية: إنه تلقى اتصالاً من “الارتباط الفلسطيني” أكد له أن ابنه معتز (23 عاماً) هو منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب التي أدت إلى إصابة 5 مستوطنين، 2 منهم حالتهما خطيرة جداً.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في 23 مايو/أيار الماضي، منزل ذوي الشهيد معتز الخواجا الذي يقع في الطابق الثاني من بناية سكنية مكونة من 4 طوابق في بلدة نعلين.

من جانب آخر ، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين يوسف سائد هيجر، وعزام واصل عزام من سلواد في رام الله.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة عدة مناطق في الخليل، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وسط مواجهات مع الشبان.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال لكلٍ من المنطقة الجنوبية وسنجر وخلة مناع ودوار المنارة وقرن الثور وعين عرب وأبو اكتيلة وحلحول وصالة روفان وحارة أبو اسنينة.

وأضافت بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أمير عمران ربحي برقان من منطقة سنجر بالمدينة، وسائد جبرين محمود مر من بلدة يطا جنوب الخليل، وعبد الله عيسى أبو هاشم من بيت أمر شمالا، بعد أن فتشت منازلهم.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون الليلة الماضية، المواطن منجد جميل الشيخ إبراهيم (51 عاما)، من بلدة كفر راعي بمحافظة جنين، أثناء مروره بالقرب من بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين من مستوطنة “يتسهار”، وتحت حماية قوات الاحتلال، هاجموا الشيخ إبراهيم بالحجارة أثناء مروره بشاحنته بالقرب من حوارة، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...