الأربعاء 26/يونيو/2024

الأردن يعتقل إسرائيليًّا حاول التسلل إلى أراضيه

الأردن يعتقل إسرائيليًّا حاول التسلل إلى أراضيه

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الجيش الأردني، أنه اعتقل إسرائيليا حاول التسلل أمس الثلاثاء، إلى المملكة عبر الحدود الفلسطينية الأردنية وأحاله إلى الجهات المختصة.

وقال مصدر عسكري في بيان: إن “المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت الثلاثاء محاولة تسلل إسرائيلي الجنسية من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة”.

ووفق المصدر؛ فإن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك وألقت القبض على المتسلل الإسرائيلي وحولته إلى الجهات المختصة، مؤكدا أن الجيش الأردني حازم في التعامل لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب.

وكانت محكمة أردنية حكمت في يناير/كانون الثاني عام 2020 بالسجن 4 أشهر وغرامة مالية قدرها قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة، وأفرج عنه بعد قضاء محكوميته.

وأدين ذلك الإسرائيلي الذي أوقفته السلطات الأردنية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 بالتسلل إلى المملكة بطريقة غير مشروعة وحيازة مخدرات بغرض التعاطي.

وعقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من 3 أشهر إلى عام، في حين تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين 3 أشهر و3 أعوام، وتصل إلى 20 عاما في حال حيازتها للاتجار.

ويرتبط الأردن مع فلسطين المحتلة بـ3 معابر حدودية هي “الشيخ حسين” و”جسر الملك حسين” و”وادي عربة”، جميعها خاضعة لسيطرة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات