عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

الشعبية تعلن وصول وفدها للقاهرة للمشاركة باجتماع الأمناء العامين

الشعبية تعلن وصول وفدها للقاهرة للمشاركة باجتماع الأمناء العامين

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفدها المشارك في اجتماع القاهرة، سيتقدم بمشروع ميثاق شرفٍ يحدّد كيفيّة إدارة التناقضات الداخليّة مع وجود الاحتلال.

وقالت الجبهة في بيان لها: إن مشروع الميثاق ينطلق من كون التناقض الرئيس سيبقى مع الاحتلال حتى زواله، وكذلك لحفظ الأمن والسلم الأهليين، وعدم التعدّي على الحرّيّات، وتحريم الاعتقال السياسي، والاعتداء على المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة.

وذكرت الجبهة أن وفدها برئاسة نائب أمينها العام، جميل مزهر، وصل إلى القاهرة، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين بعد أن قرّر المكتب السياسي ذلك.

وبينت أنها ستبذل كلّ الجهود مع القوى المشارِكة في الاجتماع من أجل التوصّل إلى اتفاقٍ محدّدٍ يمكّن شعبنا وقواه من المواجهة الموحّدة لسياساتِ حكومة الضمّ الفاشيّة وإجراءاتها، ويحمي حقوقنا وقضيّتنا من مخطّطات التصفية والتبديد، والمتطلّبات السياسيّة والتنظيميّة لذلك.

وأضافت أن في مقدمة ذلك إلغاءُ اتّفاق أوسلو، والالتزامات التي ترتّبت عليه، وسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني كما تقرّر وطنيًّا وفي المجلسين؛ الوطني والمركزي، وإعادة بناء مؤسّسات منظّمة التحرير الفلسطينيّة ومشاركة الجميع فيها، واعتماد الشراكة سبيلًا في قيادتها، وإلى حين ذلك، العمل على انتظام اجتماعات الأمناء العامين.

وتابعت أن الاتفاق الذي تسعى له يتضمن تشكيل قيادةٍ وطنيّةٍ موحّدةٍ للمقاومة الشاملة بمشاركة جميع القوى، يتبعها لجان حمايةٍ للدفاع عن شعبنا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينيّة التي تتعرّض لاعتداءات قوّات الاحتلال والمستوطنين الفاشيين.

وأشارت إلى أن وفدها بذل ولا يزال، جهودًا كبيرةً من أجل إطلاق المعتقلين السياسيّين خاصة من حركة الجهاد الإسلامي، ومشاركة الحركة في اجتماع الأمناء العامين، وستواصل جهودها بهذا الخصوص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات