الأربعاء 26/يونيو/2024

الحرية_لأحرار_بيرزيت .. حملة إلكترونية تنادي بحرية المعتقلين السياسيين

الحرية_لأحرار_بيرزيت .. حملة إلكترونية تنادي بحرية المعتقلين السياسيين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

رفع الآلاف صوتهم عبر الفضاء الإلكتروني مطالبين بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من سجون السلطة في الضفة الغربية، ضمن حملة دعت الكتلة الإسلامية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت.

وتصدر وسما #الحرية_لأحرار_بيرزيت و #لا_للاعتـقال_السياسي قائمة الوسوم الأعلى تفاعلاً في فلسطين، وسط مطالبات للسلطة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم طلبة بيرزيت.

وقالت الكتلة الإسلامية: إن مشاركة الطلبة في الحملة التي انطلقت مساء أمس جاءت للتأكيد منهم على نصـرة زملائهم المختـطفين لدى الأجهـزة الأمنيـة وإعـلاءً لصَـوت الحـقّ.

وطالب الناشط في الكتلة الإسلامية يحيى القاروط، أحرار الشعب الفلسطيني بالوقوف الى جانب طلبة بيرزيت المعتقلين في سجون السلطة، وخاصة رئيس مجلس الطلبة المنتخب عبد المجيد حسن.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال رئيـس مجلـس الطلبـة “عبـد المجيـد حسـن” لليـوم الـ 22، وعضـو مؤتمـر مجلـس الطلبـة “يحيـى فـرح” من1 27 يومًا، ورئيـس مجلـس الطلبـة سابقاً “عمـر كسوانـي” لليـوم الـ 18، إلى جانب اعتقال آخرين على خلفية النشاط السياسي أو المقاوم أو التعليق على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد الطالب معتصم زلوم، أن ما يتعرض له طلبة بيرزيت من أجهزة السلطة، يأتي في الوقت الذي تقدم المقاومة في الضفة معاني التضحية والصمود والنصر.

وأوضح أن اعتقال رئيس المجلس عبد المجيد حسن، دوس من السلطة على خيار الطلبة ومصادرة لحريتهم التي عبروا عنها في الانتخابات.

وفي فيديو مسجل لها، استعرضت زوجة المعتقل السياسي عمر الكسواني ظروف معاناة زوجها مطالبة بالإفراج عنه.

ووجهت والـدة عضـو مؤتمَـر مجلـس الطَّلبـة في بيرزيت يحيـى فـرح المعتقل في زنـازين الأجهـزَة الأمنيَّـة قرابـة الشّهـر رسالة خلال الحملة، أشارت فيها إلى تعرض ابنها للتعذيب وطالبت بحريته.

جهاد كراجة أكد أن أقل الواجب أن نُبقي قضية المعقتلين السياسيين حاضرة في زخم كل هذه الأحداث.

وتوالت التغريدات معبرة عن غضبها لاستمرار السلطة في تنفيذ الاعتقالات السياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات