الأحد 06/أكتوبر/2024

انتصارًا لجنين.. عملية فدائية مزدوجة في تل أبيب

انتصارًا لجنين.. عملية فدائية مزدوجة في تل أبيب

تل أبيب – المركز الفلسطيني للإعلام:

أصيب 8 مستوطنين، بينهم حالات خطيرة، ظهر اليوم الثلاثاء، بعملية فدائية مزدوجة استشهد منفذها البطل عبد الوهاب خلايلة شمال “تل أبيب” المحتلة.

وقالت قوات الاحتلال: إن عملية دهس وطعن نفذها شخص واحد شمالي تل أبيب ولم تشمل إطلاق نار، مؤكدة أنها على خلفية قومية (أي عملية فدائية).

وأضافت أن أحد المستوطنين أطلق النار على المنفذ في المكان ما أدى إلى استشهاده.

ووفق وسائل الإعلام العبرية؛ فإن فلسطينيا نفذ عملية دهس لمجموعة من المستوطنين ثم ترجل من السيارة من نوع تندر وطعن مستوطنين آخرين قبل استشهاده.

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني العظيم وأمتنا العربية والإسلامية، شهيدها المجاهد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة (20 عامًا) من بلدة السموع في الخليل، منفذ العملية البطولية في “تل أبيب” ظهر اليوم الثلاثاء.

الفدائي البطل عبد الوهاب خلايلة

وقالت حماس في بيان لها: إن هذه العملية البطولية هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وأكدت أنّ مقاومة شعبنا ستستمر وستتصاعد وستنوّع من أدواتها وتوسّع من بقعتها، ثأراً لدماء الشهداء وحماية للمسجد الأقصى المبارك من مخططات التهويد، ولن تنكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا مهما تجبّر الاحتلال، بل سيزداد عنفوان شبابنا الثائر في كل فلسطين، وسيرى العدو بأسهم وصنيعهم.

وأظهر مقطع فيديو مستوطنًا وهو يطلق النار عدة مرات تجاه منفذ العملية وهو جريح.

وفي تعقيبه على العملية، قال الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة: إن العملية البطولية في تل أبيب والكمائن المحكمة في جنين، جزء من رد فعل طبيعي على المجزرة المستمرة بحق أبناء شعبنا، ودفاع مشروع عن النفس أمام انتهاك الاحتلال لكل الأعراف الإنسانية.

وأضاف حمادة أنه “على المحتل أن يستعد لعد قتلاه ومصابيه، فدماء أبنائنا ليست رخيصة، وخيارات الثأر مفتوحة، وفاتورة الحساب لن تغلق حتى تشفى صدور أهلنا في ظل مجازر القتل والتهجير والتدمير”.

وذكر أن “جنين غالية على كل فلسطيني، والثأر لها أمانة في رقاب أبطال شعبنا، وسيدافعون عنها بكل السبل، وسيزلزلون أركان المحتل في كل المناطق، والقدس تستحق الكثير من التضحيات لحمايتها وتطهيرها وإجابة ندائها، وشعبنا قادر على ذلك”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، لليوم الثاني تواليًا، وسط شن المزيد من الغارات، والاشتباكات الضارية من المقاومين.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى عشرة بينهم 4 أطفال وفتية جراء عدوان الاحتلال على جنين، ونحو ١٠٠ جريح، بينهم ٢٠ بحالة خطيرة، إضافة إلى استشهاد الشاب محمد عماد حسنين (21 عاماً)، خلال مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي؛ نصرة لجنين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات