الإثنين 01/يوليو/2024

الاحتلال يواصل اعتقال 48 أسيراً من محرري وفاء الأحرار

الاحتلال يواصل اعتقال 48 أسيراً من محرري وفاء الأحرار

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
يواصل الاحتلال الصهيوني، اعتقال 48 أسيراً من محرري صفقة وفاء الأحرار الذين أعاد اعتقالهم بعد تحررهم من سجون الاحتلال عام 2011.

وقال نادي الأسير في بيان له بمناسبة مرور 9 أعوام على إعادة اعتقال المحررين، اليوم السبت، إنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 48 محررًا من الصفقة، من بين 70 أسيرًا أعاد الاحتلال اعتقالهم في عام 2014.

وأعادت سلطات الاحتلال في 18 يونيو/حزيران 2014، اعتقال العشرات من الأسرى المحررين في صفقة “وفاء الأحرار”.

وأرجعت سلطات الاحتلال لـ 50 أسيرا منهم أحكامهم السابقة ومعظمها أحكام بالسجن مدى الحياة، وذلك عبر قانون تعسفي أقرته ونفذته ما تُعرف بـ “لجنة الاعتراضات العسكرية” التي أُنشئت من أجل النظر في قضاياهم.

وأضاف نادي الأسير أنّ ما تعرض له أسرى صفقة “وفاء الأحرار”، كان من أخطر الإجراءات التي نفّذها الاحتلال بحق أسرى جرى تحريرهم عبر عمليات تبادل، مؤكدا أن الاحتلال اتخذ منهم رهائن لأهداف سياسية.

وأشار إلى أنّه على رغم من كل المطالبات التي جرت على مدار هذه السنوات، إلا أنّ الاحتلال واصل اعتقالهم وانتهاكه للاتفاق الذي تم.

ومن أبرز المحررين الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم الأسير نائل البرغوثي، الذي قضي أطول فترة اعتقال في سجون الاحتلال، حيث بلغ مجموعها على فترتين 44 عامًا.

ولفت نادي الأسير، إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال 11 أسيرا من الأسرى القدامى من محرري صفقة “وفاء الأحرار”، وهم من كانوا معتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، ثم تحرروا في الصفقة.

ودعا نادي الأسير، لتكثيف الجهود لتحرير أسرى صفقة “وفاء الأحرار”، واستعادة المطلب الأساس في هذه القضية ألا وهو الحرية، وتقرير مصير آلاف الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات