الجمعة 29/مارس/2024

السلطة تفرج عن منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

السلطة تفرج عن منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام
أفرجت أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة، مساء الخميس، عن منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين طارق عمرو، بعد 23 يومًا من الاعتقال السياسي.

وكانت عائلة الطالب عمرو، حملت جهاز مخابرات السلطة المسئولية الكاملة عن حياة ابنها مع استمرار اختطافه.

وقالت عائلة عمرو في تصريحات صحفية سابقة إن ابنها الطالب الجامعي طارق، مختطف في سجون السلطة منذ 3 أسابيع، رغم صدور قرار بالإفراج عنه.

وأوضحت أن محكمة صلح أريحا أصدرت الإثنين الماضي قراراً قضائيًّا بالإفراج عنه وإنهاء اعتقاله، مشيرة إلا أنه كان معتقلاً في سجون الأمن الوقائي، وبعدها في سجن أريحا، ثم أعاد جهاز مخابرات الخليل اعتقاله قبيل الإفراج عنه من سجن أريحا وحولته لسجن السلطة في الخليل.

واتهمت العائلة أجهزة السلطة بانتهاك القانون، باستمرار احتجاز وتعذيب طارق، وزملائه الطلاب في الجامعات الفلسطينية.

وأشارت إلى أن ما يجري في سجون السلطة مجزرة حقوقية لا يمكن السكوت عنها خصوصًا في ظل الهجمة المسعورة من ايتمار بن غفير وسموتريتش على كل شيء فلسطيني.

وتعتقل أجهزة أمن السلطة في الخليل عددا من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك، أبرزهم براء بلوط وأحمد القواسمة ومجد أبو علان.

وسبق أن أطلقت عائلة المعتقل السياسي الطالب براء بلوط، مناشدة للإفراج الفوري عن ابنها من سجون أجهزة أمن السلطة، وسط تخوفات على مصيره في ظل التعذيب الشديد الذي يتعرض له.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة انتهاكاتها بحق المواطنين، لا سيما طلبة الجامعات والأسرى المحررون، على خلفية توجهاتهم السياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات