عاجل

السبت 15/يونيو/2024

أجهزة السلطة بالضفة تواصل سياسية الاعتقال السياسي بحق المواطنين

أجهزة السلطة بالضفة تواصل سياسية الاعتقال السياسي بحق المواطنين

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
تواصل أجهزة السلطة في الضفة انتهاكاتها بحق المواطنين، لا سيما طلبة الجامعات والأسرى المحررون، على خلفية توجهاتهم السياسية.

واعتقلت مخابرات السلطة اليوم الخميس، الخريج من جامعة النجاح محمود مصطفى عصيدة من مكان عمله وسط نابلس، وهو أسيرٌ محرر ومعتقل سياسي سابق عدة مرات.

واختطفت مخابرات السلطة في قلقيلية الأسير المحرر والمختطف السابق عكرمة زماري، والشابين عبد الله بشكار ومحمد السعد من المساكن الشعبية بعد اقتحام منازلهم بطريقة همجية الليلة الماضية.

ويواصل وقائي السلطة اعتقال الطالب في جامعة البوليتكنك مجد أبو علان لليوم الـ2 تواليًا، فيما مدد اعتقال الشابين أمير الهور ونعيم غنيمات مدة 5 أيام إلى حين استكمال التحقيق، علماً بأنهم معتقلين لليوم الـ5 تواليًا.

وتعتقل مخابرات السلطة في نابلس الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح براء صبح، الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد القواسمي لليوم الـ4 تواليًا، والطالب في جامعة النجاح عبد الرحمن مرجان لليوم الـ7 تواليًا.

ولا تزال مخابرات السلطة في طولكرم تختطف الأسير المحرر يحيى حنون منذ عدة أيام، بتهمة إثارة النعرات وقدح المقامات العليا، وتمدد اعتقال الأسير المحرر يوسف الديك مدة 15 يوماً، علماً أنه معتقل لليوم الـ9 تواليًا، والأسير المحرر حلمي عزات، والجريح المحرر رائد سعدي، إلى جانب الأسير المحرر والطالب في جامعة خضوري عمر منصور لليوم الـ8 تواليًا.

وتستمر مخابرات السلطة باعتقال المحرر خليل المصري لليوم الـ8 تواليًا، والمحرر سعد حداد من بلدة بيتونيا، والمحرر والمعتقل السابق فراس سيف رضوان، بالإضافة إلى الشاب محمد سعيد عطا الله من حرملة، والطالب عماد عصافرة، لليوم الـ9 تواليًا.

وتواصل مخابرات السلطة في الخليل اختطاف الشاب براء مازن بلوط لليوم الـ12 تواليًا، وهو ابن عم الطالب براء بلوط المعتقل لديها منذ 25 يوما.

كما تواصل أجهزة السلطة في رام الله اختطاف الأسير المحرر ماهر القاضي لليوم الـ14 تواليًا، والشاب مؤمن فتحي القرعاوي من طولكرم لليوم الـ19 تواليًا، في مسلخ أريحا، الأسير المحرر نادر لطفي مساد من بلدة برقين، والشاب منصور نصار الطل من بلدة الظاهرية لليوم الـ20 تواليًا.

وقد مددت مخابرات السلطة اعتقال الشاب إسحاق إبراهيم محاميد من طولكرم مدة 10 أيام، علماً بأنه معتقل لليوم الـ23 تواليًا في مسلخ أريحا.

وأعادت مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين طارق عمرو بعد قرار الإفراج عنه من زنازين الوقائي، علماً أنه مختطف لليوم الـ23 تواليًا في سجن أريحا، فيما تواصل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين براء بلوط من الخليل، لليوم الـ25 تواليًا في سجن أريحا المركزي.

ولليوم الـ58 تواليًا، تواصل أجهزة السلطة في رام الله اعتقال الحاج منذر رحيب، في حين تلاحق المعتقل السياسي السابق أحمد هريش في محاولة لاعتقاله.

وبالرغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنه، إلا أن أجهزة السلطة في رام الله تواصل اختطاف المطارد مصعب اشتية لليوم الـ249 تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات