الجمعة 19/يوليو/2024

الأسرى المرضى في سجن الرملة يقررون خوض إضراب مفتوح عن الطعام

الأسرى المرضى في سجن الرملة يقررون خوض إضراب مفتوح عن الطعام

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

قرر الأسرى المرضى في “عيادة سجن الرملة”، خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم الصحية، وسط الإهمال الطبي المتعمد وسياسات إدارة سجون الاحتلال بحقهم من الجوانب كافة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الأسرى أمهلوا إدارة سجون الاحتلال عدة مرات من أجل توفير العناية الصحية لهم في “عيادة سجن الرملة”، إلا أنها لا تزال تضرب بعرض الحائط مطالبهم الصحية الإنسانية، مشيرة إلى أنهم شرعوا بتنفيذ برنامج نضالي تصاعدي.

وتابعت أن إدارة سجون الاحتلال لا تجري فحصًا طبيا للأسرى طوال وجودهم في الاعتقال، ولا تقدم العلاج اللازم للأسرى المرضى، ولا تسمح بإدخال طواقم طبية لعلاجهم، وترفض تسليم ملفاتهم الطبية لعرضها على أطباء خارج السجون، ما يشكل خطرا حقيقيا على حياتهم.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4900 أسير فلسطيني، منهم 700 يعانون من الأمراض. كما يوجد بين الأسرى 31 سيدة، و160 طفلًا، و1000 معتقل إداريّ (دون تهمة)، و554 محكومون مؤبدات، و400 من قدامى الأسرى، و15 صحفيًّا، وفق الإحصائية الأخيرة المعلنة على موقع هيئة شؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....