الجمعة 20/سبتمبر/2024

هشام قاسم: العمال كانوا وسيبقون رأس الحربة في مسيرة المقاومة

هشام قاسم: العمال كانوا وسيبقون رأس الحربة في مسيرة المقاومة

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو قيادة حركة حماس في الخارج هشام قاسم، إن التطور التاريخي للقضية الوطنية الفلسطينية تؤكد أن العمال كانوا وما زالوا، وسيبقون، رأس الحربة في مسيرة مقاومتها المظفرة، ولم يتوانوا يوما أن يكونوا على رأس مهامها المشرّفة، الأمر الذي جعل العدو الصهيوني يتعمّد استهدافهم بمختلف الأشكال الدموية والأمنية التعسفية.

وأوضح، في تصريح صحفي تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية يشهد بحجم الاستهداف الصهيوني للعمال الذين أكدوا على الدوام انخراطهم في فعالياتها الوطنية والشعبية، من خلال قيادة خلايا المقاومة، والعمل فيها، وإسناد الاقتصاد الوطني، والتبرع بما يحتاجه من إمكانيات وموارد مالية، وفق تعبيره.

ويرى قاسم إن إحياء الشعب الفلسطيني ليوم العمال العالمي في الأول من أيار، مناسبة لاستحضار ما يواجهه العمال الفلسطينيون من معاناة مضاعفة بسبب إجراءات الاحتلال الصهيوني من استهداف بإطلاق النار، والاعتقال، والملاحقة الأمنية.

وبين أن جرائم الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني وضعت العمال على رأس أجندته التعسفية والقمعية.

وأوضح أن يوم العمال العالمي فرصة أمام النقابات العمالية العالمية لتسليط الضوء على ما يعانيه العمال الفلسطينيين من انتهاكات جسيمة من قبل الاحتلال الصهيوني، وإدانة جرائمه ضدهم، وتقديم الدعم والإسناد لهم، والعمل على حمايتهم من أي استهدافات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات