الأحد 28/يوليو/2024

حشد تدين استمرار جرائم الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين

حشد تدين استمرار جرائم الإعدام الميداني بحق الفلسطينيين

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) السبت بشدة استمرار جرائم القتل والإعدام الميداني من قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الفلسطينيين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها السبت أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم بلدة جبع جنوب جنين وأقامت حاجزًا على مداخلها وأطلق الجنود المتمركزون فيه النار صوب مركبة كان يستقلها الشابان عز الدين باسم حمامرة (24 عامًا) وأمجد عدنان خليلية (23 عامًا) ما أدى إلى إصابتهما بالرصاص.

وأضافت أن القوات لاحقت المركبة وأطلقت النار مباشرةً على الموجودين فيها بهدف التأكد من قتلهم في جريمة إعدام ميداني ما أدى إلى استشهادهما كما استشهد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عامًا) من اليامون غرب جنين متأثرًا بإصابته قبل نحو 12 يومًا.

وأكدت أن تكرار جرائم القتل والإعدام الميداني يعبر عن ازدراء واضح لحق الفلسطينيين في الحياة يأتي في إطار سياسة ممنهجة وعنصرية وإرهاب دولة منظم يتنكر لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان ويصل لمستوى جرائم الحرب.

وطالبت المجتمع الدولي والدول الأطراف السامية والأمم المتحدة بالتحرك الجاد لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين وتفعيل آليات المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال ومحاسبة قادته عبر محكمة الجنايات الدولية والولاية القضائية الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...