الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: اغتيالات الاحتلال في جنين لن تمر دون حساب

حماس: اغتيالات الاحتلال في جنين لن تمر دون حساب

قالت حركة المقاومة الإسلامية &ldquoحماس&rdquo إن استشهاد ثلاثة فلسطينيين في جنين (شمال الضفة) فجر اليوم الخميس برصاص جيش الاحتلال &ldquoجريمة واستمرار لحربه المفتوحة على شعبنا&rdquo.

وشدد الناطق باسم حماس حازم قاسم في تصريحات إعلامية أن &ldquoهذه الجرائم تعبر عن سلوك نازي وإرهابي يمارسه جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني&rdquo.

وأضاف أن جرائم الاحتلال &ldquoلن توقف نضال شعبنا الفلسطيني بل ستزيده إصرارا على استمرار مقاومته&rdquo.

وأشار قاسم إلى أن &ldquoجنين ستبقى كما كانت خزان الثورة في الضفة ولن تكسرها هذه الجرائم&rdquo.

من جهته؛ أفاد القيادي في &ldquoحماس&rdquo إسماعيل رضوان بأن &ldquoاغتيالات الاحتلال للشهداء الأبطال من جنين يدلل على العقلية الصهيونية الإجرامية التي لا تؤمن إلا بالقتل والإرهاب&rdquo.

وأكد في تصريحات إعلامية أن &ldquoهذه الجريمة لن تمر دون حساب ولن توقف مسيرة المقاومة ودماء الشهداء لن تذهب هدراً وستكون وقوداً للمقاومة ولعنة على الاحتلال&rdquo.

ودعا رضوان المقاومة إلى &ldquoالرد على هذه الجريمة بتصعيد الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال الصهيوني&rdquo.

من جانبه؛ قال الناطق باسم &ldquoحماس&rdquo عبداللطيف القانوع إن &ldquoتصاعد جرائم الاحتلال لن يمرره شعبنا أو يصمت أمامه وستتحول دماء الشهداء لثورة عارمة ونيران تحرق الاحتلال في كل أرجاء الضفة وسيدفع العدو ثمن حماقته&rdquo.

ودعا القانوع في تصريحات إعلامية &ldquoجماهير شعبنا في الضفة الغربية والشباب الثائر لتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الصهيوني واستدامة الاشتباك معه&rdquo.

وكانت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية قد أعلنت فجر اليوم استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها ونشرت قناصة على أسطح البنايات المرتفعة.

وأضافت أن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال؛ التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة باتجاههم ما أدى إلى استشهاد ثلاثة منهم هم: صدقي زكارنة وعطا شلبي وطارق الدمج.

وبارتقاء الفلسطينيين الثلاثة في جنين ومخيمها؛ يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدا منهم 164 في الضفة الغربية و52 في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات