السبت 27/يوليو/2024

حرب أوكرانيا .. قصف روسي يستهدف الجنوب

حرب أوكرانيا .. قصف روسي يستهدف الجنوب

تجدد القصف الروسي على منطقة أوتشاكيف في ميكولايف جنوب أوكرانيا التي أعلنت تكبيد الجيش الروسي خسائر فادحة.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان الأوكرانية: إن الجيش الروسي نفذ في الساعات الماضية غارة جوية و4 ضربات صاروخية بالإضافة إلى نحو 60 هجوما بمنظومات صاروخية مختلفة.

وأشار المتحدث الأوكراني إلى أن قواته كبدت القوات الروسية عشرات القتلى ونحو 160 إصابة خلال قصف نفذته ضد مواقعهم في زاباروجيا (جنوبي أوكرانيا).

وذكر أن القوات الروسية تخطط لنقل بعض الوحدات المنسحبة من خيرسون لمواصلة ما وصفها بالأعمال العدائية في دونيتسك ولوغانسك.

وقالت قيادة الأركان الأوكرانية: إنها صدت 7 محاولات تقدم روسية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك وأضافت أن الجيش الروسي قرر نقل وحدات من القوات المنسحبة من خيرسون للتمركز في إقليم دونباس.

من جهة أخرى قال موقع “ريبار” العسكري الروسي: إن الجيش الروسي استهدف تجمعات للقوات والآليات العسكرية الأوكرانية في مدينتي خيرسون وأنتونوفكا وبلدات مجاورة أخرى في الضفة اليمنى من نهر دنيبرو.

وأضاف الموقع أن القوات الروسية استهدفت أيضا مواقع للجيش الأوكراني في مدينتي باخموت وسوليدار إضافة إلى بلدات عدة في مقاطعتي دونيتسك وزاباروجيا.

من جهتها قالت القوات الموالية لروسيا في إقليم دونباس إنها أحبطت محاولة تقدم للجيش الأوكراني في محور سفاتوفو بمقاطعة لوغانسك (شرقي أوكرانيا).

وذكرت أنها كبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة ودفعتها للتراجع خلف خط السكة الحديدية المحاذي للطريق الرابط بين مدينتي سفاتوفو وكوبيانسك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات