الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: تحرير أسرى فلسطين سيبقى على رأس أولوياتنا

حماس: تحرير أسرى فلسطين سيبقى على رأس أولوياتنا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن تحرير الأسرى الفلسطينيين “كان وسيبقى” على رأس أولوياتها مشددةً على أنها “ستمضي بكل الوسائل وفاء لصمودهم وتضحياتهم ولن يهدأ لها بال حتى يتنسم جميعهم عبق الحرية”.

وقالت “حماس” في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (11-10) إن “شعبنا الفلسطيني يستحضر في مثل هذا اليوم قبل 28 عامًا بكل فخر واعتزاز تلك العملية البطولية التي تمكّنت من خلالها كتائب الشهيد عز الدين القسام (جناح الحركة العسكري) من أسر الجندي الصهيوني نحشون فاكسمان”.

وأشارت إلى الاشتباك المسلّح الذي وقع مع العدو خلال العملية والذي “ارتقى خلاله ثلة من الشهداء على درب الدفاع عن الأسرى وتحريرهم من سجون العدو الصهيوني وفي مقدّمتهم صلاح الدين جاد الله وحسن تيسير النتشة وعبدالكريم بدر وأُسر إثرها ثلة آخرون من المجاهدين تمكّنت المقاومة من الوفاء لهم بتحريرهم في صفقة وفاء الأحرار”.

وبعثت الحركة بـ”تحيّة الفخر والاعتزاز إلى الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ونشدّ على أياديهم لمواصلة صمودهم وتحدّيهم للسجّان”.

وأضافت: “إننا في هذه الذكرى المباركة التي عبّدت الطريق نحو أسر المزيد من الجنود الصهاينة وإبرام صفقات الوفاء للأسرى؛ نترحّم على أرواح شهدائها الأبرار وكل قوافل شهداء شعبنا في مشروع التحرير والعودة”.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية آب/أغسطس الماضي نحو أربعة آلاف و650 أسيرًا منهم 32 أسيرة و180 طفلاً وقرابة 743 معتقلاً إداريًّا وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...