الثلاثاء 02/يوليو/2024

بتر اليد اليسرى للأسير الجريح محمد غوادرة

بتر اليد اليسرى للأسير الجريح محمد غوادرة

خضع الأسير الجريح محمد ماهر السعيد “غوادرة” (17 عامًا) من مخيم جنين لعملية جراحية بترت خلالها يده اليسرى في مستشفى “تل هشومير” الإسرائيلي وفق نادي الأسير الفلسطيني الذي أكد أن الأسير محمد بوضع حرج حتى بعد العملية.

وقال النادي في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” إنّ محمد ماهر يُعاني من حروق شديدة وعميقة بنسبة 90% في جسده وما يزال في قسم العناية المشددة تحت أجهزة التنفس الاصطناعيّ وذلك إلى جانب ابن عمه المعتقل الجريح محمد وليد -22 عامًا- والذي يقبع هو الآخر في ذات المستشفى وموضوع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

النادي أشار إلى أنّ المعتقل محمد وليد خضع لسلسلة عمليات جراحية خلال الفترة الماضية وهناك أمل في علاجه رغم الخطورة الحاصلة.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال الإسرائيليّ المسؤولية الكاملة عن مصيرهما مطالبًا كافة الجهات المختصة بضرورة ضمان تقديم العلاج اللازم لهما ومتابعتهما صحيًّا خاصة أن كافة التجارب السابقة والراهنة فيما يتعلق بقضية المعتقلين الجرحى كانت إدارة السّجون تمارس إهمالهم طبيًّا عبر جملة من الأدوات ومنها نقلهم إلى ما تسمى بعيادة “الرملة” بعد الفترة الأولى من العلاج الأمر الذي ساهم في تفاقم الوضع الصحيّ للجرحى خاصة أننا نتحدث اليوم عن حالات تواجه وضعًا صحيًّا ما بين بالغ الخطورة وخطير.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الجريحين السعيد (غوادرة) في تاريخ الرابع من أيلول على خلفية تنفيذ عملية الأغوار ومدد اعتقالهما غيابيًّا عدة مرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...