الجمعة 05/يوليو/2024

خطوة انتخابية.. شاكيد تطالب بإبعاد عائلة الشهيد فادي قنبر من القدس

خطوة انتخابية.. شاكيد تطالب بإبعاد عائلة الشهيد فادي قنبر من القدس

طالبت وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيليت شاكيد الأربعاء بإبعاد عائلة الشهيد المقدسي فادي قنبر من بلدة جبل المكبّر بمدينة القدس المحتلة.

ودعت شاكيد في تغريدة نشرتها على منصة “تويتر” وزير “الأمن الداخلي” الإسرائيلي عومر بارليف بـ”تنفيذ أمر إبعاد كان قد صدر سابقًا بحق العائلة”.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف التابعة للاحتلال رفضت في 20 أيلول/سبتمبر الجاري اعتراضًا قدمته عائلة الشهيد قنبر على قرار إبعادها عن مدينة القدس.

وأصدرت المحكمة ذاتها الأسبوع الماضي قرارًا بسحب الإقامة في القدس من سبعة من أفراد عائلة الشهيد قنبر.

في حين لا يزال بإمكان أفراد عائلة قنبر الاستئناف بالمحكمة المركزية ضد سحب إقامتهم خلال 45 يومًا من تاريخ قرار محكمة الاستئناف.

وعقب قرار المحكمة الأخير قررت شاكيد شطب إقامات أفراد العائلة المكونة من 10 أفراد قائلة: “حالما أعطت المحكمة الضوء الأخضر أصدرتُ أمرًا بإلغاء تصاريح الإقامة لأقارب منفذ العملية”.

ويرى متابعون للشأن الإسرائيلي أن تغريدة شاكيد جاءت في إطار حملتها الانتخابية في سبيل كسب تأييد في أوساط اليمين المتطرف.

إذ إن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر أن حزبها “البيت اليهودي” لن يتجاوز نسبة الحسم في انتخابات الكنيست التي ستجرى مطلع تشرين الآخِر/نوفمبر المقبل.

وكان الشهيد قنبر قد نفذ عملية الدهس في كانون الآخِر/يناير العام 2017 أسفرت عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة 18 شخصًا في حين احتجزت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد فيما يسمى “مقابر الأرقام”.

وأغلقت سلطات الاحتلال في العام 2017 منزل العائلة في “جبل المكبر” بالإسمنت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...