الأربعاء 26/يونيو/2024

مقتل 49 جنديًّا أرمينيًّا في الاشتباكات مع الجيش الأذربيجاني

مقتل 49 جنديًّا أرمينيًّا في الاشتباكات مع الجيش الأذربيجاني

أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان مقتل 49 جنديًّا أرمينيًّا في الاشتباكات مع الجيش الأذربيجاني مشيرا إلى أن الاشتباكات مع أذربيجان في منطقة الحدود مستمرة لكن حدتها تتراجع منذ الصباح.

وسقط هذا العدد من القتلى خلال اشتباكات مع القوات الأذربيجانية في أحدث جولة من الصراع في منطقة ناغورنو قرة باغ المتنازع عليها في جنوب القوقاز.

وبينما دخلت تركيا على الخط وطالبت أرمينيا بالتوقف عن الاستفزاز قالت أذربيجان إنها اتخذت إجراءات محدودة وضد أهداف عسكرية وهاجمت مواقع أرمينية في 3 أماكن بالمدفعية والأسلحة ذات العيار الثقيل وفقا لتقارير وكالة أنباء روسية نقلت عن وزارة الدفاع الأرمينية.

وفي الوقت نفسه أشارت وزارة الدفاع الأذربيجانية في باكو إلى أن “محاولة تخريب أرمينية واسعة النطاق” قد تسببت في اندلاع القتال وإن التدابير التي اتخذتها قواتها على الحدود مع أرمينيا ضد استفزازات الأخيرة محدودة وضد أهداف عسكرية.

وقالت الوزارة في بيان إن “المسؤولية الكاملة عن الوضع تقع على عاتق القيادة العسكرية والسياسية لأرمينيا” نافية نفى صحة مزاعم تدخل قواتها في الأراضي الأرمينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...