الأحد 23/يونيو/2024

حماس تنعى النائب محمود مصلح

حماس تنعى النائب محمود مصلح

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” القائد الوطني المجاهد والنائب عن محافظة رام الله الشيخ محمود مصلح، الذي وافته المنية فجر الجمعة بعد صراع مع المرض.

وقالت الحركة في بيان -اليوم الجمعة:- إننا اليوم نفتقد قامة وطنية قضت سنوات طوالاً في ميدان العلم والدعوة والجهاد والعمل الخيري، والأسر، والدفاع عن خيار المقاومة.

وأشادت الحركة بمناقب الفقيد وقالت إنه كان نموذجاً للبذل والعطاء والتضحية، متقدماً للصفوف، مدافعاً عن حقوق شعبنا بكل قوة وبسالة، فكان قدوة يحتذى بها في الإرادة والعزيمة والتفاني والحرص على قضاء حوائج الناس والتخفيف عنهم.

وبعثت الحركة بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد ومحبيه، وخاصة أهالي محافظة رام الله والبيرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وتوفي مساء الخميس، النائب محمود مصلح، عضو المجلس التشريعي عن محافظة رام الله.

وانتخب مصلح نائبا في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية (ممثلة حركة حماس) خلال الانتخابات التشريعية عام 2006 وفازت حركة حماس بأغلبية المقاعد فيها.

وكان مصلح، من سكان قرية عين سينيا قرب رام الله، اعتقله الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات ضمن حملة اعتقالات شملت نوابا بالمجلس التشريعي.

وأمضى في سجون الاحتلال على فترات متباعدة أكثر من ثمانية أعوام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...