الثلاثاء 02/يوليو/2024

المطاردين.. ظاهرة تعود للضفة وتؤرق جيش الاحتلال

المطاردين.. ظاهرة تعود للضفة وتؤرق جيش الاحتلال

قالت مراسلة صحيفة “إسرائيل اليوم” للشؤون الفلسطينية، دانا بن شمعون: إن الأشهر الماضية شهدت ارتفاعًا في استخدام الرصاص من الشبان الفلسطينيين ضد الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية.

وأوضحت أن رئيس السلطة محمود عباس والمقربين منه يكررون دومًا أنهم يدعمون الانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال، ولا يدعمون المقاومة المسلحة.

وأشارت بن شمعون إلى أن ظاهرة المطلوبين والمطاردين المسلحين عادت من جديد بالضفة.

وبحسب “بن شمعون”؛ فإنه “لا تمر ليلة بدون اعتقالات بالضفة، وكل عملية اعتقال تعدّ أمراً معقداً، وفي حال كانت الاعتقالات سابقاً تمر بهدوء وبسرعة، فإن كل اعتقال بجنين أو نابلس اليوم يتحول لاشتباكات مسلحة”. 

وقالت “دانا بن شمعون”: إن الاعتقالات بالضفة الغربية أصبح يتخللها تبادل إطلاق نار كثيف ومحاصرة لمنازل المطاردين قد تستمر لعدة ساعات. 

وأضافت أن المطارد يقاتل أحياناً حتى آخر قطرة دم منه كما حدث مع الشهيد إبراهيم النابلسي، وقد يقاتل المطارد حتى آخر رصاصة معه كما حدث مع معتقلين آخرين.

وترى مراسلة “إسرائيل اليوم”، أن المطاردين الجدد من الصعب تحليل شخصيتهم، إضافة إلى أنهم في معظم الأوقات لا ينتمون لتنظيم معين مباشرةً.

وأردفت: المطاردون الجدد لا يعدّون أنفسهم يمثلون فصيلاً معيناً؛ فمثلاً قد يكون أحد المسلحين من كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح ويعمل أيضاً مع خلايا تابعة للجهاد الإسلامي وكذلك يحصل على الأسلحة من حماس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...