الأربعاء 26/يونيو/2024

إصابة طفل باعتداء مستوطنين في الخليل

إصابة طفل باعتداء مستوطنين في الخليل

اعتدى مستوطنون من مستوطنتي “بيت هداسا” و”رماتي يشاي” في الخليل -اليوم الاثنين- على طفل قرب منزله، وأصابوه بجروح، وحطموا زجاج منزل وسط المدينة.

ووفق وفا، اعتدى مستوطنون مسلحون تحت حماية قوات الاحتلال،  بالضرب على الطفل إسلام شريف التميمي (13 عاما)، أثناء وجوده في البلدة القديمة من مدينة الخليل، ما تسبب بإصابته برضوض وجروح في رأسه، عولج إثرها ميدانيا.


وفي السياق، حطم مستوطنون من مستوطنة “بيت هداسا” زجاج منزل لعائلة سدر، في شارع الشلالة وسط المدينة، وأثاروا حاله من الرعب لدى أطفال العائلة.

وأمس حاول مستوطن من “كرمئيل” في الجليل قتل عائلة فلسطينية من الداخل عبر سيفٍ كان يحمله في مركبته.

ووفقاً لتسجيل الفيديو الذي نشرته العائلة، فقد أوقف المستوطن السبعيني مركبته وسط الشارع، وأشهر سيفًا قصيرًا كان يحمله، وهاجم مركبة تستقلها عائلة فلسطينية وسط صراخ النساء والأطفال، حيث فشل في فتح الأبواب والنوافذ.

ولم يحرك ركاب بقية المركبات ساكناً على مدار أكثر من دقيقة حاول خلالها فتح المركبة، وفرّ من المكان لاحقا.

وتقيم قوات الاحتلال 199 مستوطنة و220 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يقطن فيها أكثر من 913 ألف مستوطن، منهم 350 ألفًا في شرقي القدس المحتلة، يقترفون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...