الأربعاء 26/يونيو/2024

وقفة في بيت لحم دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال

وقفة في بيت لحم دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال

اعتصم عشرات الفلسطينيين وأهالي الأسرى في مخيم الدهيشة، جنوبي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، مساء الجمعة؛ إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظمت الوقفة القوى الوطنية في مخيم الدهيشة، بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني (منظمة أهلية مقرها رام الله)، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة الفلسطينية)، وجمعية الأسرى المحررين (أهلية)، أمام “ضرح الشهيد”.

وقال رئيس المكتبة الوطنية، عيسى قراقع: “إننا نعيش اليوم وحدة أسرانا في مواجهة السجان، وهذا يتطلب تكثيف الفعاليات التضامنية والإسنادية، أكثر من أي وقت”.

من جهته، قال عبد الله الزغاري، في كلمة ألقاها عن مؤسسات الأسرى: “إن أسرانا يخوضون ملحمة ضد السجان، ومع بداية أيلول المقبل؛ سيدخلون في إضراب عن الطعام، وعليه؛ فإن المطلوب وقفة عز إلى جانبهم”.

وبدأ الأسرى تنفيذ خطوات تصعيدية في السجون، من المفترض أن تنتهي بإضراب عن الطعام مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، لإجبار الاحتلال على تحسين ظروفهم الاعتقالية.

والخميس؛ خرج الأسرى من أقسامهم معتصمين في ساحات السجون؛ جزءًا من خطوات العصيان والتّمرد على قوانين إدارة السجون، تحت شعار (موحدون في وجه السجان).

وقرر الأسرى حل الهيئات التنظيمية في السّجون كافة ابتداءً من الأحد المقبل، ما يعني أن يُفرض على إدارة مصلحة سجون الاحتلال مواجهة الأسرى أفرادًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...