الأربعاء 26/يونيو/2024

السلطات الإيطالية تجلي عشرات المواطنين بسبب حرائق باليرمو

السلطات الإيطالية تجلي عشرات المواطنين بسبب حرائق باليرمو

أجلت السلطات الإيطالية عشرات الأشخاص من مناطق الحرائق في مقاطعة باليرمو في جزيرة صقلية، بعد تصاعد دخان كثيف أمس الخميس، فيما لا تزال إدارة الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية.

وقال جهاز خفر السواحل الإيطالي إن عملية الإجلاء بواسطة القوارب شملت 30 سائحًا بعد اندلاع حريق الأربعاء في غابة بشمال شرق الجزيرة الواقعة بين صقلية وتونس.

ولم يتسبب الحريق بأية إصابات بشرية ولم يؤد إلى أضرار في الممتلكات، وتولت طائرتا “كانادير” لمكافحة الحرائق العمل على إخماد الحريق منذ وقت مبكر من صباح أمس الخميس.

وحذرت الحماية المدنية، التي ضمنت أنها تحلل الوضع عن كثب، من أن هذه الأيام تعانى من ارتفاع في درجات الحرارة خاصة في صقلية  حيث تزيد درجات الحرارة عن 40 درجة ، والتي تضاف إليها رياح قوية تجعل من الصعب إطفاء هذه الحرائق.

من ناحية أخرى، اندلع حريق هائل الليلة الماضية في جزيرة بانتيليريا في صقلية، وتسبب بإجلاء عشرات السياح رغم عدم وقوع أضرار بالمنازل.

وقال مسؤولون إن مروحتي إطفاء والعديد من وحدات الإطفاء مازالت تكافح ألسنة اللهب في الجزيرة الواقعة بين تونس وصقلية.

وشب الحريق في وقت متأخر، وتصاعدت ألسنة نيران هائلة وسط ظلام ودخان كثيف، بحسب المقاطع المصورة التي نشرت على المواقع الاجتماعية.

دفعت السلطات بقوات طوارئ إضافية إلى الجزيرة السياحية باستخدام مروحية عسكرية وسفينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات