الأربعاء 26/يونيو/2024

دماء النابلسي لم تذهب هدرًا.. فصائل تشيد بمقاومة نابلس

دماء النابلسي لم تذهب هدرًا.. فصائل تشيد بمقاومة نابلس

أشادت فصائل فلسطينية بالتصدي الباسل للمقاومة الفلسطينية لاقتحام الاحتلال مدينة نابلس الليلة الماضية.

واستشهد شاب وأصيب العشرات خلال مواجهات عنيفة اندلعت مساء الأربعاء، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

حماس: دماء النابلس لم تذهب هدرًا

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر اليوم الخميس، إن “دماء الشهيد إبراهيم النابلسي ورفاقه لم تذهب هدرًا”.

وأكدت الحركة، على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، أن “رجال نابلس الأبطال أثبتوا أنهم على عهد الشهداء باقون، وأنهم ماضون في مواصلة مشوار الجهاد والمقاومة، دفاعًا عن شعبهم وأرضه ومقدساته”.

وأضاف برهوم: “نحيي صمود رجال المقاومة الأبطال في نابلس الثائرة في وجه العدو، الذين يتصدون بكل قوة وبسالة لجيش الاحتلال الصهيوني وقوّاته الخاصة، ويفرضون بسلاحهم ورصاصهم  قواعد اشتباك جديدة عليه”.

وشدد الناطق باسم “حماس” على أن “اعتداءات الاحتلال المتصاعدة في الضفة المحتلة لن توهن عزيمة شعبنا ورجال المقاومة الشجعان، بل ستزيدهم إصرارًا على التصدي للعدوان، ومواجهة المحتل واستنزافه”.

ودعا برهوم “جماهير شعبنا في كل مدن وقرى الضفة الغربية والمقاومين البواسل” إلى “مواصلة مقاومتهم وصمودهم، وإسناد الحالة الثورية المتصاعدة في نابلس البطولة”، مؤكدًا دعوته إلى “توسيع مساحة الاشتباك مع المحتل، واستهداف جنوده ومستوطنيه في كل المواقع”.

واستدرك بالقول إن “تصعيد الفعل المقاوم سيجعل كل مدن الضفة الغربية محرمة على الاحتلال، كما غزة، بفعل المقاومة الباسلة ورجالها الأبطال”.

الشعبية: ترجمة لوصية النابلسي

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، فجر اليوم الخميس، إن “التصدي البطولي والرصاص الذي أطلق تجاه قوات الاحتلال (التي اقتحمت نابلس، شمال الضفة الغربية) هو ترجمة عملية لوصية الشهيد القائد إبراهيم النابلسي”.

وأكدت “الشعبية”، في تصريح مقتضب، أن “أبناء شعبنا في الضفة يجدّدون التأكيد بأن جذوة المقاومة تزداد اشتعالاً يومًا بعد يوم”.

ونعت الجبهة الشهيد الشاب وسيم خليفة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، متأثرًا بجراح حرجة أصيب بها في الصدر برصاص جنود الاحتلال.

وأشادت بـ”تصدي أبناء شعبنا البطولي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في محيط قبر يوسف”.

كما شددت “الشعبية” على أن “تصاعد العمليات الفدائية رسالة واضحة من شعبنا ومقاومته للعدو بأننا لن نسمح له باستمرار ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا”.

الجهاد: المقاومة عنوان المرحلة

أما حركة الجهاد الإسلامي فقد أكدت أن المقاومة ستبقى عنوان المرحلة، ولن تخطئ بوصلتها عن الهدف المنشود وعيونها شاخصة نحو القدس.

وحيا طارق عزالدين، المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، السواعد المقاتلة في ميدان الشرف في نابلس جبل النار والبطولة، التي تنير سماءها بأزيز رصاصها المبارك.

وشدد على أن الكتائب المظفرة تقول كلمتها بسلاحها الطاهر وإرث الشهداء، وإن شعلة الجهاد لن تخمد وفينا عرق ينبض.

كما حيت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين سواعد المقاتلين وباركت جهادهم.

وقالت موجهة حديثها للمقاتلين: “إننا في حركة الجهاد الإسلامي معكم وسنبقى سنداً لكل مقاوم حر على هذه الأرض المباركة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...