الأحد 06/أكتوبر/2024

3 شهداء و3 جرحى في عدوان إسرائيلي على سوريا

3 شهداء و3 جرحى في عدوان إسرائيلي على سوريا

استشهد ثلاثة جنود سوريين وأصيب ثلاثة آخرون في عدوان نفذه الطيران الحربي الصهيوني، مساء الأحد، على الأراضي السورية.

وقالت وزارة الدفاع السورية: “حوالي الساعة 2050 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس”.

وأضافت “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية”.
 


وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية تجاه طرطوس.

وقال “المرصد السوري”: إن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية للقوات السورية في ريف طرطوس الجنوبي، حيث سقطت عدة صواريخ في محيط قرية أبو عفصة، وفي قاعدة دفاع جوي ورادار في المنطقة.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة، مبينًا أن هذا الاستهداف الإسرائيلي الـ 19 على الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022.

وذكر أنه وثق في 21 يوليو استشهد 8 أشخاص نتيجة قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق.

وتقع مدينة طرطوس في غرب سوريا، على السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط جنوب اللاذقية، وتبعد 250 كيلومترا شمالا عن العاصمة دمشق، و30 كيلومترا عن الحدود اللبنانية.

الجبهة الشعبية: عدوان إجرامي
وعبرت الجبــهــة الشـعـبـيّة لتحـرير فلسـطين عن مساندتها ووقوفها إلى جانب سوريا وجيشها في مواجهة العدوان الذي استهدف قاعدة دفاع جوي في طرطوس الجنوبية.

وقالت الجبهة في بيان لها: إنّ هذا العدوان الإجرامي يؤكّد من جديد أنّ الكيان الصهيوني يتصرف كأنه فوق القانون والمحاسبة، كما يؤكد بأنه العدو المركزي للأمة العربية، والذي يشكل تهديدًا خطيرًا على أمنها ومصالحها.

وأضافت: “سوريا العروبة ستبقى شوكة في حلق العدو الصهيوني وحلفائِه، وكلنا ثقة بقدرة الجمهورية العربيّة السوريّة على الصمود وتحقيق الانتصار في معركتها ضد الاعتداءات الصهيونية المتكررة على أراضيها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات