الثلاثاء 02/يوليو/2024

منتدى الإعلاميين يدين حذف قناة فرنسية مقطعاً يفضح عدوان الاحتلال

منتدى الإعلاميين يدين حذف قناة فرنسية مقطعاً يفضح عدوان الاحتلال

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، حذف قناة فرنسية مقطعاً لأحد ضيوفها، ينتقد فيه الاحتلال الصهيوني، وعدوانه على قطاع غزة، عادًّا ذلك “انحيازاً سافراً للعدوان على الشعب الفلسطيني”.

وحذفت قناة BFMTV الفرنسية مقطعاً من مقابلة تلفزيونية مع مدير موقع “أورينت XXI” ورئيس التحرير السابق لصحيفة “لوموند ديبلوماتيك”، “آلان غريش”، انتقد خلاله العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واتهم الاحتلال بالتسبب بالحرب على غزة.

وأكد “المنتدى” في بيان له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الخميس، أن كل محاولات تجميل وجه الاحتلال القبيح عبر إخفاء جرائمه عن أنظار العالم مصيرها الفشل المحتوم، لاسيما في إطار الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها جيش الاحتلال البغيض بحق البشر والشجر والحجر في الأراضي الفلسطينية.

وعبر عن أسفه لتجند قناة فرنسية لخدمة جيش الاحتلال “المتخصص بقتلة الأطفال والنساء”، متخلية بذلك عن كل شعارات حقوق الإنسان التي تتغنى بها الجمهورية الفرنسية صباح مساء، وفق بيان المنتدى.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قناة BFMTV الفرنسية للتحلي بأخلاقيات الصحافة، والانحياز لقيم العدالة والإنسانية، وعدم نصرة الجلاد على حساب الضحية.

ويرى أن التغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي مشاركة فعلية وعملية في سفك دماء الأبرياء، ودعوة لجيش الاحتلال لمواصلة عدوانه السافر على الشعب الفلسطيني.

وشن الاحتلال الصهيوني عدواناً سافراً على قطاع غزة، استمر ثلاثة أيام، قتل خلاله جيش الاحتلال 47 فلسطينيًّا منهم 15 طفلاً و4 نساء، وأصيب 360 آخرون، معظمهم من النساء والأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات