الثلاثاء 02/يوليو/2024

فيضانات في السلفادور تتسبب في سقوط أشجار وانقطاع الكهرباء

فيضانات في السلفادور تتسبب في سقوط أشجار وانقطاع الكهرباء

أبلغت السلطات السلفادورية عن سقوط أكثر من 88 شجرة في العاصمة سان سلفادور، بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة، التي تسببت أيضًا في انهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائى، فضلا عن إلحاق أضرار بالغة للمنازل والسيارات، حسبما قالت صحيفة “برينسا” السلفادورية.

وقال وزير الداخلية، خوان كارلوس بيديجين: إن هطول الأمطار الغزيرة أثر على 56 منزلاً، كما تسببت في 6 انهيارات أرضية في مناطق مختلفة في البلاد، بالإضافة إلى سقوط 88 شجرة في سان سلفادور.

وأشار وزير الداخلية السلفادورى إلى أنه من المناطق المتضررة شارع سان أنطونيو، وحي سان لويس، وحي سانتا في، ومركز خوان بابلو الثاني بالقرب من حديقة كوسكاتلان، ومستشفى روساليس، في سان سلفادور، وتدخل عمال من مكتب رئيس بلدية العاصمة في مناطق مختلفة وأجلوْا العائلات في المناطق المعرضة للخطر.

وأوضح وزير الداخلية، أن الأمطار التي هطلت الليلة الماضية تسببت في انهيار جدار وإلحاق أضرار بمركبة، وإلحاق أضرار واضحة أيضا بـ17 خط كهرباء، كما أُجلي 10 أشخاص في حي أتونال في سان سلفادور.

كما أبلغت السلطات السلفادورية عن إنقاذ 8 أشخاص كانوا محاصرين في 5 سيارات عندما سقطت شجرة وعمود في أحد شوارع سان سلفادور، كما أُجلي أشخاص آخرون تضررت منازلهم في هذه المناطق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات