الثلاثاء 02/يوليو/2024

مسيرة للمستوطنين للمطالبة باسترداد الجنود الأسرى في غزة

مسيرة للمستوطنين للمطالبة باسترداد الجنود الأسرى في غزة

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء (3-8)، مسيرة لعائلة جندي الاحتلال الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، هدار غولدن، والذي أُسر خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014.

وقال موقع /واينت/ العبري إن “المسيرة انطلقت من حديقة الذكرى، بالقرب من منزل العائلة في مستوطنة كفار سابا (وسط فلسطين المحتلة)، وستنتهي الجمعة في معبر إيرز على حدود قطاع غزة”.

وأضاف الموقع أن “من المتوقع أن تتسبب المسيرة بازدحامات مرورية، بسبب مشاركة مئات المستوطنين فيها” على حد وصفه.

ونقل /واينت/ عن المنظمين قولهم إن “المسيرة نظمت بمناسبة مرور ثماني سنوات على إهمال الجنديين الإسرائيليين هدار غولدن وشاؤول آرون، اللذين تحتجزهما حماس، وتحتجز أيضًا إسرائيليين آخرين”.

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر أن “يصل المشاركون إلى السياج الحدودي مع قطاع غزة، ويطالبوا الحكومة الإسرائيلية بالعمل على استعادة أبنائهم”.

وقالت أييلت غولدن، شقيقة الجندي الأسير هدار: “سأنطلق إلى غزة لاستعادة شقيقي، أدعوكم إلى الانضمام لي، فمنذ ثماني سنوات تم التخلي عن أخي وتركه هناك” وفق الموقع العبري.

يشار إلى أن نهاية الأسبوع الماضي؛ شهدت تعليق عشرات اللافتات على طول طريق المسيرة، في محاولة لدعوة المستوطنين للمشاركة فيها.

وأسرت “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجندي في جيش الاحتلال، هدار غولدن، في رفح (جنوبي قطاع غزة) في الأول من أغسطس/آب 2014، خلال حرب أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية “العصف المأكول”.

وترفض حركة “حماس” الإدلاء بأي معلومات عن الجنود الأسرى، قبل إفراج سلطات الاحتلال عن أسرى صفقة “وفاء الأحرار” (صفقة تبادل الجندي جلعاد شاليط بـ1027 من الأسرى الفلسطينيين) عام 2011، الذين أُعيد اعتقالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...