الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلة الزقزوق.. 4 توائم يحققون حلم والدتهم الشهيدة ويتفوقون بالتوجيهي

عائلة الزقزوق.. 4 توائم يحققون حلم والدتهم الشهيدة ويتفوقون بالتوجيهي

بجوار صورة والدتهم الشهيدة وقف التوائم الأربعة من عائلة الزقزوق ليزفوا لها نبأ تفوقهم ونجاحهم في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بنسب متفاوتة.

وحصد التوائم الأربعة، عبد الرحمن 93.1%،‎ وضحى رأفت الزقزوق 93.3‎‎% الفرع الأدبي، وعبد الله 81.6‎%، ومحمد 79.1 بالفرع العلمي،‎ لتتسلل الفرحة إلى قلب عائلتهم التي فقدت والدتهم جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال حرب عام 2014.

تحقيق الحلم
وحقق التوائم الأربعة حلم والدتهم الشهيدة بعد جدٍّ واجتهاد في مرحلة الثانوية العامة، معلنين انتصارهم على الحزن الذي كان يجوب أرجاء منزلهم في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ومطلقين زغاريد الفرح بدلاً من دموع القهر والوجع.

ويقول الوالد رأفت الزقزوق: “منذ أن ولد أبنائي الأربعة كانت والدتهم رحمها الله متفائلة بهم خيراً، حيث تعبت كثيراً حتى وصلوا إلى هذه المرحلة”.

وأضاف في حديثه لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “كانت زوجتي رحمها الله تتحدث أنه وخلال الثانوية العامة سيدخل التلفاز (الكاميرات) إلى منزلهم لتصوير الفرحة بنجاح وتفوق أبنائها”.

واستدرك، أنها لم تتمكن من رؤية هذه الفرحة بعد أن ارتقت إثر جلطة قلبية جراء قصف إسرائيلي عنيف بجوار منزلهم.

ويشير الزقزوق أن أبناءه الأربعة استمدوا القوة والإرادة وحققوا التفوق بفضل الله عز وجل، ثم والدتهم التي كانت تثابر معهم وتؤسسهم لهذه المرحلة.

ولفت إلى أنهم حولوا المحنة إلى منحة، واستطاعوا التغلب على جميع الصعاب.

وقال عن المعاناة التي مر بها مع أبنائه: “عندما يكون لديك طالب واحد في الثانوية العامة، فهذا يشكل عبئا وضغطا كبيرا على الأهل، فكيف حينما يكونون أربعة؟”.

التنافس والنجاح
أما الطالبة المتفوقة ضحى فتقول لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “صحيح أن لكل واحد فينا أسلوبه وطريقته الخاصة، لكن كنا نتعاون ونشجع بعضنا البعض، ونشرح الدروس، ونتسابق دراسيًّا”.

وأكملت: “شيء جميل ونادر أن يتنافس أربعة أشقاء للحصول على معدل في الثانوية؛ نحن صحيح تنافسنا من يحصد أكثر، لكن نحن سعداء؛ فكل واحد فينا سعيد للآخر أنه نجح”.

وأشارت إلى أن التوجيهي مرحلة البداية، وأنه لا يزال لديهم مشوار طويل لإكماله، لافتة إلى أنها ترغب في دراسة تخصص تجارة إنجليزي، في حين أن لكل واحد من أشقائها رغبة بتخصص آخر.

من جهته، يشارك عبد الرحمن شقيقته الحديث قائلاً: “كنا نشجع بعضنا البعض طوال السنة، ونضع جداول دراسية مختلفة، ودخلنا في تنافس وسباق مع أنفسنا”.

ولفت إلى أن فرحته بأشقائه لا تقل عن فرحته بتفوقه؛ لافتاً إلى أنهم تحدوا سويًّا ظروف استشهاد والدتهم وتبعات العدوان الإسرائيلي، وانقطاع التيار الكهربائي، وحققوا التفوق والنجاح.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، صباح السبت، عن نسب نجاح جميع الفروع في نتائج الثانوية العامة في فلسطين التوجيهي 2022.

ووفق بيان وزارة التربية والتعليم، فقد بلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة أكثر من 85 ألف مشترك، وكان عدد الناجحين منهم أكثر من 55 ألفاً بنسبة بلغت (68.12) %.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات