السبت 29/يونيو/2024

أجهزة السلطة تواصل ملاحقاتها للنشطاء والأسرى المحررين بالضفة

أجهزة السلطة تواصل ملاحقاتها للنشطاء والأسرى المحررين بالضفة

تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، اعتقال واستدعاء النشطاء والطلاب والأسرى المحررين على خلفية توجهاتهم السياسية، وسط مناشدات الأهالي بالإفراج عنهم.

وتعتقل مخابرات السلطة في الخليل الشاب رائد عاشور أبو سنينة من بلدة دورا لليوم الـ3 تواليا كرهينة، حتى يقوم شقيقه بتسليم نفسه.

وتواصل أجهزة السلطة اختطاف الشابين قسام زيادة (18عامًا) وهو طالب ثانوية عامة، والشاب بسام القط (19 عامًا)، والشاب جعفر أبو دية لليوم الثالث تواليا.

كما تواصل اعتقال الخريج من جامعة بيرزيت محمد الشيخ، والشاب يحيى مرعي عياش، والأسير المحرر نادر مساد، لليوم الرابع تواليا.

وتعتقل أجهزة السلطة الأسير المحرر عبد العزيز الصفدي لليوم الخامس، والأسير المحرر أيمن أبو عرام لليوم السادس تواليا.

وتختطف الشاب علاء حمايل من قرية بيتا لليوم الثامن، والشاب جمال حازم عامر احدوش لليوم الثامن، والأسير المحرر مراد صوالحي لليوم الخامس عشر، وهو شقيق الأسير المحكوم بالمؤبد فهد صوالحي.

ولا تزال أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر محمد ريان لليوم الخامس عشر، علمًا أنه شقيق الشـهيد نادر ريان، والدكتور معاذ صالح من قرية عزبة شوفة قضاء طولكرم لليوم التاسع عشر تواليا في سجن أريحا المركزي.

ومددت مخابرات السلطة اختطاف الأسيرين المحررين أحمد رياحي وسامر أبو عياس من نابلس لمدة 15 يومًا، علماً أنهما مختطفان لليوم الـ21  في مسلخ أريحا.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال عضو مؤتمر مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت قسام حمايل لليوم الـ26 ، والأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم الـ28 في سجن أريحا المركزي، والشاب براء عصافرة لليوم الـ31 ، والطالب في جامعة النجاح علي تركمان لليوم الـ33 تواليا، رغم قرار المحكمة بالإفراج عنه.

وتواصل اختطاف الأسيرين المحررين الشقيقين جهاد ساري وهدان لليوم الـ43، وسعد ساري وهدان لليوم الـ41 تواليا، في سجن أريحا المركزي.

كما تواصل اعتقال المحامي أحمد خصيب لليوم الـ43 في سجن أريحا المركزي، والأسير المحرر أحمد نوح هريش لليوم الـ45 تواليا.

وتواصل اعتقال الأسير المحرر علاء غانم، والمواطن منذر رحيب، لليوم الـ45 تواليا في مسلخ أريحا المركزي.

ودعا أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، إلى المشاركة في وقفة تضامنية مع أبنائهم المعتقلين في سجون السلطة، السبت القادم.

وبين الأهالي أن الوقفة ستنظم يوم السبت القادم الموافق 23 يوليو، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرا، على دوار المنارة وسط رام الله.

وأكدوا أن الهدف من الوقفة هو المطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في زنازين أجهزة أمن السلطة، ومسلخ أريحا.

وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية اعتقال عشرات المواطنين في سجونها على خلفية مواقفهم وآرائهم السياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات