الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يقتحم حي الطيرة برام الله ويقمع الموطنين في الخليل

الاحتلال يقتحم حي الطيرة برام الله ويقمع الموطنين في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” -مساء الأحد- أطراف حي الطيرة في رام الله، وقمعت المواطنين في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق أمام المركبات القادمة نحو حي الطيرة، من جهة عين قينيا شمال غرب رام الله.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوبهم في منطقة اللتواني بمسافر يطا جنوب الخليل.

وحاولت قوات الاحتلال الاستيلاء على مركبة من المنطقة، وشرعت في إطلاق الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، بمن فيهم النساء والأطفال، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، أسعفتهم ميدانيا طواقم الهلال الأحمر بالمكان.

واندلعت اشتباكات مسلحة، صباح اليوم الأحد، بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأظهرت مقاطع مصورة أصوات إطلاق نار كثيفة تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال المدينة، وأصيب شابان برصاص الاحتلال الحي، في الأطراف السفلية، وصفت إصابتهما بالبسيطة، خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلاً، ونفذت اعتقالات في المدينة، عرف منهم الشاب طارق عبد الرازق.

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأيام الأخيرة، ما بين عمليات إطلاق نار ومواجهات وإلقاء الحجارة.

ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًّا بعضهم بجراح خطرة.

وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...