الأربعاء 26/يونيو/2024

روسيا تدمّر صواريخ أمريكية في أوديسا

روسيا تدمّر صواريخ أمريكية في أوديسا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها الجوية دمّرت بطاريات نظام صواريخ “هاربون” الأمريكية الصنع، عبر صواريخ “إسكندر” عالية الدقة في منطقة “بيريزان” في مقاطعة “أوديسا”.

وقال الفريق إيغور كوناشينكوف، الناطق الرسمي باسم الوزارة، في تصريحات: إن “صواريخ “إسكندر” الأرضية عالية الدقة دمرت بطاريات نظام صواريخ “هاربون” المضاد للسفن أمريكي الصنع في منطقة “بيريزان” في مقاطعة أوديسا”.

ولفت إلى أنه “نتيجة لضربة صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو، تم قتل 180 جنديا وتدمير 26 وحدة من المعدات العسكرية من اللواء الآلي الثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من /أرتيموفسك/ في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأكد أن قوات بلاده دمرت نوعين من راجمات “غراد” ونوعين آخرين من مدافع “هاوتزر غيياتسين-بي” الأوكرانية في جمهورية “دونيتسك”.

وأضاف: الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية دمرت كذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 12 مقاطعة، وأربعة مستودعات ذخيرة للواء الهجوم 79 المحمول جواً في “ماتفييفكا” بمنطقة /نيكولاييف/، ونقطة لإصلاح وترميم المركبات المدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /سيفيرسك/.

وأشار كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت سبع طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق “إيزيوم” و”مالي بروخودي” و”بيتومنيك” في مقاطعة “خاركوف”، و”سلوفيانسك” و”شاندريغولوفو” في /دونيتسك/، مؤكدا أنه تم اعتراض 12 قذيفة من نظام “أوراغان” في منطقة “ليسيتشانسك” في “لوغانسك”، و”برازكوفكا” في منطقة “خاركوف”، و”نوفايا كاخوفكا” في منطقة “خيرسون”.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف، لوقف المواجهات التي تسببت بموجة نزوح لم تسجّلها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...