الأربعاء 26/يونيو/2024

أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها وحملاتها القمعية بحق المواطنين

أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها وحملاتها القمعية بحق المواطنين

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة، انتهاكاتها بحق المواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، حيث طالت نخباً مجتمعية وطلابا وعاملات في مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

واختطفت قوة مشتركة من أجهزة السلطة -الليلة الماضية- الأسير المحرر عبد الحليم مراعبة بطريقة همجية، في حين تزداد أعداد الشباب الرافضين للانصياع والذهاب لتسليم أنفسهم لدى أجهزة السلطة.

وظهر أمس، اختطف مسلحون من جهاز المخابرات بلباس مدني الطالب في جامعة الخليل ليث حلايقة من أمام الجامعة على خلفية عمله النقابي.

ومددت محكمة صلح رام الله توقيف المعتقلين السياسيين همام أبو حسين من قرية كوبر قضاء رام الله 10 أيام، في حين مددت المحكمة ذاتها توقيف يحيى لدادوة من قرية المزرعة القبلية قضاء رام الله 7 أيام.

وأصدرت محكمة صلح بيت لحم قرارًا ببراءة المواطن محمد نجاجرة.

وتواصل أجهزة السلطة في قلقيلية اعتقال الأسرى المحررين: مجـاهد مرداوي، والمختطف السابق أدهم شواهنة، وعلاء صادق عمر (40 عاماً)، جميعهم لليوم الثاني تواليا.

وفي طولكرم، تواصل مخابرات السلطة في طولكرم اختطاف الأسير المحرر والمختطف السابق محمود سدلة لليوم الثالث تواليا.

ولا تزال أجهزة السلطة في الخليل تعتقل الفتى جمال عادي (18 عاما) لليوم الثالث تواليا، والشاب زيد القاضي لليوم الرابع تواليا، والشاب مثنى خولي رهينةً حتى يسلّم شقيقه الأسير المحرر حذيفة نفسه.

كما تستمر أجهزة السلطة في اختطاف عضو مؤتمر مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت قسام حمايل لليوم الخامس تواليا، واعتقال الشاب معين عبيد لليوم السادس تواليا.

وتعتقل مخابرات السلطة في رام الله المهندس محمد إقبال سمرين لليوم السادس تواليا، والأسيرين المحررين حسام عامر حدوش وعبد الرحمن حدوش لليوم السادس تواليا، من الخليل.

وما تزال مخابرات السلطة في رام الله تواصل اعتقال الأسيرين المحررين رفيق مفارجة من بلدة بيت لقيا، وثائر عوض لليوم السادس تواليا.

أما في رام الله فلا تزال أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر خالد نوابيت لليوم السابع تواليا.

وتعتقل أجهزة السلطة في نابلس الشاب مالك واصف عصايرة لليوم السابع تواليا، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عبد الله حلايقة لليوم الثامن تواليا، والأسير المحرر عمار ياسر حماد، والشاب براء عصافرة لليوم التاسع تواليا.

وطالت الاعتقالات الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين بهاء محاريق لليوم التاسع تواليا، واعتقال الأسير المحرر والمختطف السابق الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم نواجعة لليوم التاسع تواليا.

أما الطالب في جامعة النجاح علي تركمان فما تزال محكمة السلطة في رام الله تواصل اعتقاله لليوم التاسع تواليا.

وفي قلقيلية تستمر أجهزة السلطة باعتقال الأسير المحرر خالد نوفل أبو الليث، وإياد صالح نوفل، لليوم التاسع تواليا.

ويعتقل وقائي السلطة في الأسير المحرر مجدي أبو فارة لليوم العاشر تواليا، كما تعتقل أجهزة السلطة في رام الله الأسير المحرر مهند عطا لليوم الـ12 تواليا.

واختطفت أجهزة السلطة في نابلس الأسير المحرر حمزة عبد الله ياسين لليوم الـ16 تواليا، والأسير المحرر سعد ساري وهدان في سجن أريحا المركزي، لليوم الـ20 تواليا، إلى جانب الأسير المحرر جهاد ساري وهدان لليوم الـ22 تواليا.

كما تختطف أجهزة السلطة في رام الله المعتقل السياسي المحامي أحمد خصيب لليوم الـ22 تواليا.

وفي بيت لحم تواصل السلطة اختطاف الشاب أيمن عبد المجيد عمارنة، لليوم الـ23 تواليا، كما تواصل أجهزة السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر أحمد نوح هريش، وعلاء غانم لليوم الـ24 تواليا.

وأصدرت النيابة العامة في أريحا، الخميس، قرارا يمنع المعتقل السياسي أحمد هريش من إجراء أي اتصال لعشرة أيام، بزعم الحفاظ على إجراءات التحقيق.

وأفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة” أن هذا القرار يأتي بعد جلسة تحقيق جرت أمس الأربعاء، صرح خلالها المعتقل هريش لوكيل النيابة بتعرضه للتعذيب في مكان توقيفه لدى جهاز المخابرات في أريحا منذ اعتقاله هناك. 

وأوضحت أن النيابة العامة رفضت -اليوم- السماح لوكيل الدفاع بالاطلاع على الملف التحقيقي باستثناء محاضر الاستجواب.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال المواطن منذر رحيب لليوم الـ24 تواليا في مسلخ أريحا المركزي، والأسير المحرر محمد نور عزام من سلفيت لليوم الـ151 تواليا.

من جهة أخرى ينظم أهالي المعتقلين السياسيين في رام الله، السبت القادم 2/7/2022 الساعة 6 عصراً، وقفة على دوار المنارة تضامناً مع أبنائهم الذين يتعرضون للتعذيب الشديد في مسلخ أريحا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...