السبت 05/أكتوبر/2024

التشريعي وواعد يقيمان وقفة مساندة للأسرى في السجون

التشريعي وواعد يقيمان وقفة مساندة للأسرى في السجون

أقام المجلس التشريعي وجمعية واعد للأسرى والمحررين بغزة اليوم الاثنين (27-6) وقفة إسنادية للأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ودعا النائب الأول في المجلس التشريعي الدكتور، أحمد بحر، المؤسسات الحقوقية والدولية والوسيط المصري في صفقة “وفاء الأحرار” لممارسة دورهم السياسي والقانوني مع كيان الاحتلال لتحرير أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم قبل 8 سنوات.

وأضاف بحر: “قضية الأسرى على سلم الأولويات الوطنية، وتحريرهم واجب ديني وأخلاقي وإنساني، ونحمل الاحتلال تداعيات جرائمه بحقهم، وشعبنا ومقاومتنا لن تسمح المساس بسلامتهم”.

وناشد المؤسسات والبرلمانات العربية والدولية لإطلاق أوسع حملة تضامن تساند الأسرى والأسيرات، والبدء بحراك عاجل لوقف معاناة المضربين عن الطعام وأسرى صفقة وفاء الأحرار.

وأكد خضر حبيب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية ضرورة تحرير أسرى صفقة “وفاء الأحرار” المعتقلين من 8 سنوات.

وأشار إلى أن قضية الأسرى هي قضية وطنية بامتياز، وأن الوسائل كلها مشروعة لتحريرهم من عدوان الاحتلال، مرجحًا أن يخضع الاحتلال في النهاية للنضال من أجل تحرير الأسرى والأسيرات.


null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات