عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

أمن السلطة يقتحم منازل ويعتقل مواطنين من عائلة حدوش في صوريف

أمن السلطة يقتحم منازل ويعتقل مواطنين من عائلة حدوش في صوريف

اقتحم عناصر من أجهزة السلطة الأمنية، الليلة الماضية، منازل عدة لعائلة حدوش في صوريف قضاء الخليل، ضمن تصاعد انتهاكاتها في الضفة الغربية.

وداهمت الأجهزة الأمنية عددا من منازل الأسرى المحررين، وفتشتها بهمجية، واختطفت الأسيرين المحررين حسام عامر حدوش وعبد الرحمن حدوش.

وفي سياق متصل، اعتقلت مخابرات السلطة في رام الله الأسير المحرر رفيق مفارجة من بلدة بيت لقيا، بعد ملاحقته وإطلاق النار صوبه في بيتونيا.

واستدعت مخابرات السلطة في قلقيلية الأسير المحرر والمختطف السابق أسامة صبري، للمقابلة غدًا الأحد، إلى جانب استدعاء الأسير المحرر والمختطف السابق يحيى عايش للمقابلة أيضا الأحد في رام الله.

واعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر مجدي أبو فارة، بعد استدعائه للمقابلة الثلاثاء الماضي، في حين واصلت الأجهزة الأمنية اعتقال الأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم الثاني تواليًا.

ودعا أهالي المعتقلين السياسيين في رام الله، إلى وقفة على دوار المنارة الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت؛ للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم الذين يتعرضون للتعذيب الشديد والإخفاء القسري دون توجيه لهم أي تهمة.

وناشدوا الجميع إنقاذ حياة أبنائهم قبل فوات الأوان، مؤكدين أنهم في أمسّ الحاجة للصوت الحر.

وطالب خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أمس الجمعة، بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجن أريحا الذي وصفه بالمسلخ.

وقال: إن المعتقلين في سجن أريحا يتعرضون لتعذيب مؤلم، مشدداً على ضرورة الإفراج عنهم.

وتتصاعد انتهاكات أجهزة السلطة في الضفة الغربية، بحق المواطنين، حيث تشن حملة اختطاف طالت العديد من المواطنين، وطلبة الجامعات، إلى جانب استدعاء النساء العاملات في دور تحفيظ القرآن الكريم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات