الأربعاء 26/يونيو/2024

تضارب الأنباء حول إفراج السلطة الفلسطينية عن المتهمين بقتل نزار بنات

تضارب الأنباء حول إفراج السلطة الفلسطينية عن المتهمين بقتل نزار بنات

تضاربت الأنباء الواردة من مصادر تعمل في أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، حول الإفراج عن 14 ضابطاً في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، من المتهمين بقضية مقتل الناشط السياسي نزار بنات.

وقال مصدر أمني فلسطيني لـ”قدس برس” اليوم الثلاثاء، إن “السلطة الفلسطينية أفرجت قبل قليل عن المتهمين، بأمر من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على أن يحضروا جلسات المحاكمة وقت انعقادها”.

وفي الوقت ذاته، نفى مصدر مطلع من داخل الأجهزة الأمنية إطلاق سراحهم، وقال إن “محامي المتهمين تقدموا بطلب إخلاء سبيل بكفالة إلى حين المحاكمة، والموضوع قيد الدراسة، ولم يصدر القرار بعد”.

 ولم يستبعد المصدر “منح المتهمين إجازة، بحيث يخرجون من السجن إلى منازلهم”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تحضيرات تقوم بها عائلة بنات وناشطون وحقوقيون لإحياء ذكرى مقتله الأولى، وتنظيم حفل تأبين ضخم الجمعة القادم.

وكانت قوة من جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، قد داهمت الشقة التي كان يتواجد بها بنات فجر 24 حزيران/يونيو 2021، واعتدت عليه بالركل والضرب المبرح بمعدات حديدية وبأعقاب البنادق، ونقلوه إلى مقر الجهاز، قبل نقله إلى المستشفى، ويعلن هناك عن وفاته”.

ويُحاكَم 14 عنصرًا أمنيًّا من جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية، في قضية قتل بنات، ويطالب نشطاء وحقوقيون بمحاكمة المسؤولين عن العناصر الأمنية، وألا تقتصر المحكمة على الأفراد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...